أحداث و تقارير

«من ألف إلى باء» يعرض بالقاهرة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

رحلة 3 أصدقاء ذوي جنسيات عربية متنوعة أصبحت أكثر إثارة، ومع قرب انطلاق الفيلم الكوميدي «من ألف إلى باء» في دور العرض المصرية التي تمثل السوق السينمائي الأوسع بالعالم العربي من حيث عدد التذاكر المباعة سنوياً، أقيم عرض خاص للفيلم المصري الإماراتي في سينما نايل سيتي، بحضور صناعه الذين يمثلون نخبة صناعة السينما في الإمارات، مصر ولبنان، إضافة إلى أبطال الفيلم الذين ينتمون لجنسيات متنوعة، مع النقاد ونجوم المشهد السينمائي في مصر، وذلك قبل إطلاق الفيلم في دور العرض التجارية يوم 14 يناير الجاري.

2

وحضر العرض من صناع الفيلم، يسرا اللوزي، شادي ألفونس وخالد أبو النجا، مع السينارست والمنتج محمد حفظي، والممثل أشرف حمدي الذي شارك في تأليف الفيلم.

«من ألف إلى باء» هو بطولة جماعية للكوميدي المصري شادي ألفونس، الكوميدي السعودي فهد البتيري، اللبناني فادي الرفاعي، وتشاركهم في التمثيل النجمة يسرا اللوزي، مع النجم المصري خالد أبو النجا، الممثل السوري سامر المصري، الأميركية مادلين زيما، الفلسطينية ليم لوباني بطلة فيلم الأوسكار الفلسطيني عُمر، السينمائية السعودية عهد والفنان الكوميدي الكوري الجنوبي ون هو تشونغ، بالإضافة إلى محمد حفظي، والفنانة مها أبو عوف.

3

ويستهدف الفيلم جمهور الشباب في العالم العربي وخارجه، وهو كوميديا حول 3 شباب عرب يعيشون في أبوظبي ويقررون القيام برحلة برية ينطلقون فيها إلى بيروت من أجل إحياء ذكرى صديقهم المقرب. يخطط الشباب للسفر مسافة 2500 كيلومتر على مدار 3 أيام، ولكن تواجههم العديد من العراقيل فتضفي إلى مغامرتهم لحظات من المرح أثناء مواجهتهم العديد من التحديات في رحلتهم عبر المنطقة العربية.

4

ويشهد فيلم «من ألف إلى باء» تعاوناً بين فريق رائع من كبار صناع السينما العربية، فهو من تأليف السيناريست والمنتج محمد حفظي بمشاركة أشرف حمدي وروني خليل، وذلك عن قصة السينمائي الإماراتي علي مصطفى مخرج الفيلم.

5

6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى