المهرجانات

مهرجان أفلام الأطفال الـ 31 بإيران يُجري دراسات متخصصة

أصفهان ـ «سينماتوغراف»

بدأت الدراسات المتعددة التخصصات للدورة الحادية والثلاثين في مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي، بمشاركة خبراء ومتخصصين من مختلف مجالات العلوم الإنسانية والفنون.

وبحسب الهيئة الإعلامية للمهرجان المنعقد حاليا في مدينة أصفهان الايرانية، تُقام دراسات متعددة التخصصات كجزء من الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان، بالاشتراك مع مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال العلوم الإنسانية والفنون لتقييم أفلام المهرجان في قسم مسابقة السينما الإيرانية والمنافسة الدولية.

وتنعقد فعالية هذا القسم للمرة الثانية ضمن الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان، ويقوم أكثر من 25 خبيراً بفحص أفلام الأقسام التنافسية من حيث مجال دراستهم.

ويعمل هذا القسم من الدراسات على تحسين جودة الخطاب السينمائي، وتبني وجهة نظر مستعرضة للأعمال، وتحليل ومراجعة الأفلام من منظور التخصصات غير العلمية، واستغلال نتائج البحوث في التخصصات الأخرى.

وستنشر الملاحظات التحليلية لأعضاء هذه المجموعة في المنشورات والنشرات اليومية وموقع المهرجان والمنشورات.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي مساء يوم الخميس 30 أغسطس/اب وتستمر حتى 5 سبتمبر/أيلول 2018 بإدارة «عليرضا رضاداد» في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى