أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات الأجنبية

مهرجان الأفلام الكورية بالقاهرة يختتم فعالياته الجمعة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تستمر عروض مهرجان الأفلام الكورية بمركز الإبداع بدار الأوبرا حتي بعد غد الجمعة ويعرض اليوم فيلم «قارئ الوجه» في الخامسة مساء وغدا فيلم «رجل الخطة”» ويختتم المهرجان عروضه يوم الجمعة بفيلمين «دائما معي» و«إذاعة رائعة» والحضور مجانا بدون دعوات.

وكان السفير الكوري بالقاهرة جونج كوانج كيون قد افتتح الأحد الماضي مهرجان الأفلام الكورية بمركز الإبداع بدار الأوبرا في إطار احتفالات السفارة الكورية بالذكري العشرين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية ومصر.

وقال السفير الكوري: ان الأفلام التي يعرضها المهرجان سوف تتيح الفرصة للشعب المصري ومحبي السينما للتعرف علي الحياة في كوريا التي تظهر في الأفلام الثمانية التي يعرضها المهرجان ويتمني أن يكون المهرجان خطوة للتبادل الثقافي بين البلدين.

وتدور أحداث فيلم «قسم عمارة 101» في إطار عاطفي بين طالب وطالبة في كلية الهندسة يفشل الطالب في أن يخبر زميلته بحقيقة مشاعره ويقابلها بعد التخرج ب15 سنة ويبني منزلا لزميلته في جزيرة جيجو وتظل الذكريات تلاحقه وتؤثر في مجري حياته.

كما تدور أحداث فيلم «قارئ الوجه» في قالب درامي تاريخي ويحكي عن «ني-كيونج» الذي يعمل في مهنة انقرضت وهي قراءة الوجه مثل قراءة الكف ويستطيع كشف القاتل الحقيقي في جريمة قتل بالمدينة ويذاع صيته حتي يصل إلي الملك الذي يطلب مساعدته في اكتشاف من يحاول خيانته.

أما فيلم «رجل الخطة» فهو فيلم كوميدي يتحدث عن أمين مكتبة يعاني من مشاكل نفسية بسبب حياته الروتينية المملة مما يشكل ازعاجا لزملائه في العمل والفتاة التي يحبها ويبدأ في العلاج النفسي حتي يعود لحياته الطبيعية.

ويتناول فيلم «إذاعة رائعة» فتاة تعمل مغنية في فرقة للبنات لكن الفرقة تتفكك وتعمل الفتاة في برنامج اذاعي يظهر موهبتها وتعود مرة أخري إلي الغناء وتحقق نجاحا مدويا.

وفي فيلم «دايما معي» يقع بطل الفيلم الذي يعمل في كشك بساحة انتظار سيارات.. يحب فتاة كفيفة تنجح في تغيير نظرته للحياة ويسعي إلي توفير نفقات علاجها لتستعيد بصرها ويحاول العودة إلي لعبة الملاكمة من أجل الحصول علي البطولات وجني الأموال ولكنه يفشل ويبدأ من جديد مرة أخري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى