أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات العربية

مهرجان فرنسي للأفلام القصيرة جدا ينطلق في دورته الـ17 من القاهرة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

انضمت مصر الى 30 دولة عالمية لتنظيم Très Court International Film Festival مع قرب انطلاق نسخته السابعة عشر من المهرجان الذى أنشئ بفرنسا عام 1999 ويبدأ دورته المقبلة في القاهرة هذا العام، وهو تظاهرة سينمائية دولية للأفلام القصيرة جدا.

وتعرض أفلامه بنحو مائة مدينة فرنسية، كما تعرض فى 30 دولة حول العالم، وقد تم تأسيسه بهدف تشجيع إنتاج الأفلام القصيرة جداً (أقل من 3 دقائق بدون العناوين) وتتنافس فيه أفلاما من جميع أنحاء العالم بأفضل إنتاج سمعي وبصري لديهم، وتُعرض هذه الأفلام بكافة الدول الشريكة للمهرجان في وقت واحد.

يتم كل عام اختيار ما يقرب من 50 فيلماً قصيراً من بين 2000 فيلم يتم تقديمها من جميع القارات لتشارك في الأقسام المختلفة للمهرجان وهى:

– مسابقة الأفلام الدولية.. وتشمل الفيلم الروائي القصير جداً – الفيلم الوثائقي القصير جداً – أفلام التحريك القصيرة جدا.

– مسابقة أفلام  كلمات المرأة.

– مسابقة أفلام رحلة 34.

مهرجان مصر للفيلم القصير

ويعد هذا المهرجان منصة عالمية لتقديم شكل مختلف من الأفلام القصيرة جداً، وسوف تستمر فاعلياته لمدة ثلاثة أيام بالقاهرة 5 و6 و7 يونيو 2015، وسيحضره  نخبة من صناع السينما والهواة والسينمائيين المستقلين والذين يسعون إلى الدخول في هذا المجال، وسيجتمعون ويلتقون معاً لتبادل الأفكار والخبرات لإطلاق فكرة صناعة الأفلام القصيرة جداً  بمصر.

وسيعمل المهرجان بعروضه علي تحفيز الجمهور للمشاركة الجادة والفعالة في إنتاج مثل هذا النوع من الأفلام القصيرة جداً التي يسهل إنتاجها وعرضها عبر منصات الميديا الحديثه ومن ثم مشاركتها خلال الدورات القادمة للمهرجان. ليكون أكبر نقطة انطلاقة عالمية لصناع الأفلام القصيرة جداً. وتنظمه فى مصر Animation 8 كفريق عمل تطوعي يسعى جاهدا لتحقيق ريادة سينمائية عربية ودولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى