بلاتوهات

«مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان» ينطلق 6 ديسمبر في الأردن

عمان ـ «سينماتوغراف»

تنطلق في السادس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل وتتواصل حتى العاشر من الشهر نفسه في عمّان، فعاليات “مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان”، والذي يحمل شعار “هل أنت إنسان؟” وتتزامن فعاليات المهرجان، الذي ينظّمه “المعمل 612″، في دورته الحالية مع يوم حقوق الإنسان العالمي في 10 كانون الأول/ ديسمبر، ويجمع الأفلام المشاركة أنها ضدّ كل أشكال الكراهية بما في ذلك العنصرية والتمييز والعنف والتطرّف، بحسب المنظّمين.

وجرى اختيار 35 فيلماً بين وثائقي وروائي وتحريك، وستكون هناك خمسة عروض يومية على مدى أيام المهرجان من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء في “المركز الثقافي الملكي”، إضافة إلى عروض صباحية لطلاّب المدارس.

ومن الأفلام الوثائقية المشاركة: “كتف الأسد” من بولندا لـ باتريك ريسيز، و”باسم الكأس” من كوبا لـ دييغو مارين فيردوغو، و”غضب أبيض” من فنلندا لـ آرتو هالونين، و”تذكّر اسمك يا بابليون” لـ برام فان كاوينبيرغي، و”جلد” من سورية لـ عفراء باطوس.

أما عن فئة الأفلام الروائية، فيشارك: “ذهبت إلى فرنسا، كان” من إيران لـ زانيار عزيزي، و”3000 ليلة” من فلسطين لـ مي المصري، و”أنت لست أمريكياً” من أفغانستان لـ صدام وحيدي، وعن أفلام التحريك: “الهندباء” من إيطاليا لـ خورخي بيلفير، و”نفاية” من الأورغواي لـ والتر تورنييه، و”في البعيد” من ألمانيا لـ فلوريان غروليغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى