المهرجانات الأجنبية

«مهرجان ماوي السينمائي 2022» يكرم كريستينا ريتشي ولانا كوندور

«سينماتوغراف» ـ سينماتوغراف

أعلن مهرجان ماوي السينمائي الذي يقام بمركز ماوي للفنون والثقافة في كاهولوي، هاواي، عن قائمة الأفلام والمكرمين في نسخته السنوية الثانية والعشرين، التي ستكون فعالياتها خلال الفترة من 6 إلى 31 يوليو.

سيشهد مهرجان 2022 العروض الأولى لـ 13 فيلماً، بما في ذلك “ماكوري: السعي وراء اللون”، “كشف الامتنان”، “مواجهة الوحوش”، “قصة كل شيء”، “مشاكل جميلة”، “كابو”، “تانجو شالوم” و “بيئي”، وسيكون افتتاح المهرجان مفاجأة خاصة، حيث سيبقى الفيلم سراً حتى عرضه يوم 6 يوليو، كما سيتوفر 80 فيلمًا قصيرًا وروائيًا للبث عبر الإنترنت من خلال السينما الافتراضية للمهرجان.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن المهرجان عن خمس نجوم سيحصلون على تكريم،  ستحصل كريستينا ريتشي على جائزة Nova، والتي تُمنح لممثلة للتميز والإنجاز في حياتها المهنية، وتحصل لانا كوندور على جائزة Stella، التي تكرم ممثلة لدورها كأمرأة في صناعة السينما. وسيحصل جايمي لوسون (“باتمان” ، “السيدة الأولى”) على جائزة النجم الصاعد، والتي سبق منحها لممثلين بارزين من بينهم بري لارسون، وجيك جيلنهال، وجيسيكا بيل، وغاريت هيدلوند.

وسيظهر جيري لوبيز وستايسي بيرالتا شخصيًا في المهرجان لتلقي جائزتيهما. وسيحصل لوبيز، وهو راكب أمواج وممثل أمريكي، على جائزة Visionary، كما سيتم عرض فيلم وثائقي عن لوبيز بعنوان “يين ويانغ جيري لوبيز” خلال المهرجان، وسيمنح صانع الأفلام الوثائقية بيرالتا، جائزة Rainmaker عن الإنجاز في صناعة الأفلام.

وقال باري ريفرز، مؤسس ومدير مهرجان ماوي السينمائي، في بيان: “يسعدنا أن نواصل مهمة مهرجان ماوي السينمائي للاحتفال برؤية سينمائية استثنائية في خدمة رواية القصص العاطفية والتحويلية تحت النجوم والقمر والشمس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى