بلاتوهات

«موسم نسيان فريبا» يترشح لجائزة «النسر الذهبي» الأميريكية

 طهران ـ «سينماتوغراف»

رشح الفيلم الايراني “موسم نسيان فريبا” للمخرج عباس رافعي لجائزة “النسر الذهبي” من الدورة الـ59 لمهرجان “النسر الذهبي” في الولايات المتحدة الأميريكية. وتم ترشيح الفيلم لنيل الجائزة في فئة افضل فيلم سينمائي.

ويعد المهرجان من بين اعرق المهرجانات العالمية حيث انطلقت فعالياته عام 1975 في العاصمة واشنطن, ويختار سنويا افضل الافلام في قسم السينما الحرفية والسينما المستقلة والسينما الحديثة.

وكان كبار المخرجين والفنانين العالميين امثال ستفين سبيلبرغ ومارتن سكورسيزي وكيفن كوستنر وريدلي سكوت ورابرت ردفورد قد نالوا جوائز من هذا المهرجان.

وحول ترشيح فيلمه للمهرجان، قال المخرج عباس رافعي: “انا سعيد بهذا الترشيح حيث تم عرض فيلم من ايران في مهرجان شهد حضور عمالقة الاخراج واشهر الافلام مثل “غلادياتور” و “الهروب من الكاتراز”، المهرجان الذي يعرض اشهر الكلاسيكيات العالمية”.

يذكر ان فيلم “موسم نسيان فريبا” شارك في 63 مهرجانا عالميا و حصد 34 جائزة دولية. وتدور احداثه حول امرأة تحاول نسيان ماضيها المظلم، الذي ألقى بظلاله على حياتها الرومانسية الجديدة لكنها تقع في مشاكل كثيرة بعد ارتباطها بعلاقة عاطفية فاشلة ومحاولتها للهروب من مصيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى