أحداث و تقارير

ميريل ستريب تفتتح «طوكيو السينمائى» بـ«الغناء الأوبرالى»

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

افتتحت اليوم النجمة العالمية ميريل ستريب الدورة الـ29 من مهرجان طوكيو السينمائى الدولى بفيلمها «Florence Foster Jenkins»، وخطفت الممثلة المخضرمة الأنظار إليها على السجادة الحمراء بفستان أنيق أبرز جمالها والتقطت عدسات المصورين ميريل وهى تلوح لجمهورها والصحفيين والمصورين الموجودين لتغطية الحدث أثناء دخولها مكان افتتاح المهرجان الذي تبدأ فعالياته من 25 أكتوبر إلي 3 نوفمبر المقبل. كما حضر رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى والممثلة هارو كروكى التى ارتدت ملابس تقليدية يابانية جذابة.

unnamed

وقال شينزو آبي الذي اعترف بمشاهدة الكثير من أفلام ستريب “هذه السجادة الحمراء أكثر إثارة من السجادة الحمراء في مبنى البرلمان.”

وأضاف “أشعر بحماس شديد.. وتجيش المشاعر بداخلي لانطلاق مهرجان طوكيو السينمائي الدولي أخيرا.”

وقال آبي إنه استمتع كثيرا بأداء ستريب دور رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارجريت ثاتشر في فيلم (المرأة الحديدية) الذي قال إنه “ترك انطباعا عميقا لدي” والذي فازت عنه ستريب بجائزة أوسكار أحسن ممثلة في 2012.

وتجسد ميريل ستريب فى فيلم افتتاح مهرجان طوكيو دور مطربة الأوبرا فلورانس فوستر جنكينز، وهى سيدة أرستقراطية مقتنعة بأنها تمتلك موهبة الغناء الأوبرالى، وذلك رغم تواضع صوتها وضعفه، ويساعدها زوجها فى تحقيق حلمها بمواصلة مسيرها فى الغناء.

783165-%d9%85%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d9%84-%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d9%8a%d8%a8-1

الفيلم عن قصة حقيقية لمطربة الأوبرا فلورنس فورستر جنكينز التى أصبح لها جمهور عريض يحب أن يستمع إلى صوتها رغم ضعف امكانياته والتى يعتبره البعض نشازا.

1127686-%d9%85%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d9%84-%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d9%8a%d8%a8-3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى