أحداث و تقاريرأهم العناوينسينما أمريكية

ميريل ستريب وكاري موليجان وهيلينا كارتر يطالبن بالتصويت الانتخابي للمرأة في «سوفرجت»

خاص ـ «سينماتوغراف»

أطلقت شركة Focus Features  الصور الأولى لفيلم الدراما التاريخي البريطاني «Suffragette  ـ سوفرجت» من إخراج سارة غافرون، وبطولة النجمة الرائعة ميريل ستريب وكاري موليجان، بالإضافة إلى هيلينا بونهام كارتر، بن ويشا، ريندان جليسون ورومولا جاري.

Meryl Streep Begins Filming 'Suffragette'

وتدور أحداث الفيلم حول الحركة النسائية البريطانية الأولى في أوائل القرن العشرين للمطالبة بحقوق المرأة في التصويت الانتخابي، وتؤدي فيه «ستريب» دور الناشطة السياسية ورائدة حركة سوفرجت «إميلين بانكيرست» التي تعرضت للكثير من النقد والمشاكل بسبب آرائها المختلفة والرحلة الصعبة التي مرت بها لتكون واحدة من ضمن أهم 100 شخصية في القرن العشرين، فقد كان لعملها الأثر الحاسم لجعل النساء البريطانيات يتمكن من الاقتراع في بريطانيا بالرغم من المقاومة السلبية التي واجهتها. بالإضافة إلى الشخصية التي تؤدي دورها «موليجان» وهي زوجة عاملة وأم وصلت إلى قناعه أنها لابد أن تحارب من أجل الحصول على كرامتها في المنزل والعمل لتدرك أنها ليست الوحيدة فتنضم إلى مجموعة من النساء الشجعان اللاتي يخاطرن بحياتهن للحصول على مطالبهن واحترام حقوقهن، وقد قامت بكتابة السيناريو «آبي مورغان» والتي تستكشف من خلال الفيلم الشغف و المقاومة وحتى المعاناة الطويلة والتجارب المؤلمة لنساء قررن المغامرة بالكثير من أجل تحقيق هدف واحد سوف يؤثر كثيراً في مستقبل الفتيات والنساء في الأجيال القادمة.

سوفرجت 3

 وأحد الأسباب التي تجعل من هذا الفيلم واحد من أكثر الأفلام الدرامية المترقبة لهذا العام هو وجود النجمة «ستريب» التي حازت على ثلاث جوائز أوسكار إلى جانب  «موليجان» التي تميرت في العديد من أدوارها الدرامية السابقة.

ومن الجدير بالذكر أن فيلم «سوفرجت» سوف يتم عرضه في مهرجان لندن السينمائي في دورته التاسعة والخمسين في السابع من شهر أكتوبر قبل أن يتم إطلاقه في صالات العرض  البريطانية يوم 30 أكتوبر من هذا العام.

سوفرجت 1

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى