أحداث و تقارير

نجمة «هاري بوتر» إيما واتسون تعبر عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني

«سينماتوغراف» ـ متابعات

عبّرت الممثلة البريطانية إيما واتسون أمس الإثنين، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابها في “إنستغرام”، حيث تلقت الكثير من الدعم من قبل المتضامنين مع القضية الفلسطينية، وأثارت غضب “مناصري إسرائيل”. 

ونشرت الفنانة صورة لاحتجاج مؤيد لفلسطين تتوسطها عبار “التضامن فعل”، وأرفقتها بعبارات تقول إن “التضامن لا يفترض أن نضالاتنا هي نفس النضالات، أو أن ألمنا هو نفس الألم، أو أن أملنا هو نفس المستقبل”.

وتابعت: “التضامن ينطوي على الالتزام والعمل، بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر، أو نفس الحياة، أو نفس الأجساد، فإننا نعيش على أرضية مشتركة”.

وتستند هذه الكلمات إلى اقتباس من الباحثة البريطانية الأسترالية، سارة أحمد، وهي كاتبة نسوية وباحثة مستقلة. 

في المقابل، أثارت تغريدة الممثلة البريطانية غضب مناصري الاحتلال الإسرائيلي، حيث علّق مندوب الاحتلال الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، داني دانون: “10 نقاط من غريفندور لكونها معادية للسامية”، محاولاً تقليد جملة شهيرة في سلسلة الأفلام. 

لكن تعليق دانون تلقى ردوداً غاضبة ذكرته بعدالة القضية الفلسطينية. 

وكتب حساب “معدم في سنترال بارك”: “إنه يقول إن الاعتراف بوجود الفلسطينيين هو أمر معاد للسامية”. 

وعلّق غابرييل كانتر ويبر: “إذا استخدمت كلمة “معاداة السامية” ضد شخص ما جريمته الوحيدة هي استخدام العلم الفلسطيني، فإنك تقلل من معاداة السامية. والأشخاص الذين يقللون من معاداة السامية هم بشر مروعون”.

وسخرت صوفي من فكرة “معاداة السامية هي عندما تشير إلى أن الفلسطينيين بشر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى