أحداث و تقارير

ندوة عن فيلم «من قتل الارمن» بعد عرضه في اتيليه الاسكندرية

 الإسكندرية ـ «سينماتوغراف»

وسط حضور جماهيري كبير انتهت الفعالية التي نظمها التجمع الحر من اجل الديمقراطية والسلام واستضافها اتيلية الاسكندرية والخاصة بعرض اول فيلم ناطق باللغة العربية «من قتل الارمن» للإعلامية مريم زكي والمخرج محمد حنفي.

يجسد الفيلم ويؤرخ للإبادة الجماعية للأرمن، وقد حصل الفيلم مؤخرا علي عدة جوائز من مهرجان نيويورك للأفلام التسجيلية، ومن مهرجان لبنان، وكذلك تم تكريم صناع الفيلم من الرئيس الأرمني سيرج سركسيان نظرا للصدي الهائل الذي احدثة الفيلم عالميا .

 تحدثت الإعلامية مريم زكي وشرحت لماذا انحازت للإنسانية من منطلق الزامي وشاركت محمد حنفي صناعة الفيلم نظرا علي حد تعبيرها لكونها قضية تجسد الواقع الذي يتكرر امامنا بدولنا العربية الان.

وتحدث مخرج الفيلم محمد حنفي واشار الي النجاح الكبير دوليا للفيلم وقال هناك ابشع من ذلك بكثير قد حدث ولكننا لم نتضمنه بالفيلم لصعوبة تصديقة رغم حدوثة.

وشرح محمد سعد خيرالله أسباب تدويل القضية ونشرها من خلال دعاوي امام المحاكم المصرية للإعتراف من قبل الحكومة ونشرها من خلال ندوات وفاعليات اليوم احدها و وجه الشكر لأتيلية الاسكندرية  لإستضافتة هذه الفعالية .

واشاد سامي حلمي نائب رئيس الأتيلية بالفيلم من منظور فني وقد فتحت المناقشات مع جمهور الحاضرين الذي تاثر بالفيلم الي اقصي درجة نظرا لما تتضمنه من اهوال تصعب علي التصديق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى