زووم ان

نسخة VHS من الأفلام الرائجة تُباع بمبلغ 75 ألف دولار في مزاد

«سينماتوغراف» ـ متابعات

احتوى مزاد لأشرطة الـ  VHS، نظمته شركة ( Heritage Auctions ـ مزادات التراث) ومقرها تكساس، على ما مجموعه 260 شريط VHS مختوم، كان معظمها نسخًا كلاسيكية من الإصدار الأول لأفلام محبوبة من السبعينيات والثمانينيات. ومع ذلك، فقد تميزت النسخة القياسية من “العودة إلى المستقبل ـ  Back to the Future ” بتمييز نادر حيث كانت مملوكة سابقًا لتوم ويلسون، الممثل الذي صور “بيف تانين” في ثلاثية الفيلم نفسه،  وبيعت بمبلغ 75000 ألف دولار.

بالإضافة إلى “العودة إلى المستقبل”، كان مقدمو العروض حريصين أيضًا على الحصول على نسخ شبه منتهية من VHS من فيلم (The Goonies ـ الحمقى)، بيعت إحداها بمبلغ 50.000 دولار. في غضون ذلك، تم بيع نسخة مختومة من (Jaws ـ الفك المفترس) بمبلغ 32.500 دولار، في حين بيعت نسخة من (Ghostbusters ـ صائدو الأشباح) بمبلغ 23750 دولارًا.

ومن بين العناوين المرغوبة الأخرى نسخة ترويجية من (First Blood  وStar Wars)، ونسخة ترويجية من Top Gun.

صرح جو مادالينا ، نائب الرئيس التنفيذي للمزادات التراثية، أنه كان يتوقع أن يدر المزاد نصف مليون دولار على الأقل. تجاوز إجمالي مزاد VHS الأول على الإطلاق لشركة Heritage هذا الهدف ، حيث حقق 584.750 دولارًا أمريكيًا.

وقال مادالينا في بيان صحفي: “يُظهر نجاح هذا المزاد الافتتاحي، مرة أخرى، قوة هذه الأفلام وهذا الشكل على الجماهير صغارًا وكبارًا”. “هذا مجال جديد للتجميع، ومن الواضح أن هناك حبًا عميقًا لما نقدمه. لا يسعنا انتظار مزاد VHS القادم”.

تجدر الإشارة إلى أن كل عنصر في ساحة المزاد كان مختومًا من المصنع في عبوته الأصلية، وقد تمت المصادقة عليه وتصنيفه بواسطة خدمة تصنيف تم التحقق منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى