بلاتوهات

نشاطات دبي السينمائي: «يوم للستات» في عرض أول بالخليج العربي

دبي ـ «سينماتوغراف»

عرض مساء أمس فيلم «يوم للستات» للمخرجة كاملة أبو ذكري في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي (من 7 إلى 14 ديسمبر – كانون الأول) ضمن برنامج ليالٍ عربية في عرضٍ أول بالخليج العربي، وذلك بحضور نجوم الفيلم إلهام شاهين، أحمد الفيشاوي، نيللي كريم وأحمد داود، إضافة إلى ناهد السباعي التي حصلت مؤخراً على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسيعرض غدا السبت 10 ديسمبر  الساعة 2:15 ظهراً بسينما فوكس 17 في مول الإمارات.

وكان فيلم  «يوم للستات» قد حظي بعرضه العالمي الأول في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand، كما نافس مؤخراً في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي كما كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي.

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

24cdf97a-579b-45f4-846b-d103e8e64138

فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

ويعتبر الفيلم هو ثالث تجربة إنتاجية للنجمة إلهام شاهين التي سبق أن أنتجت فيلمي هز وسط البلد (2015) للمخرج محمد صلاح أبو سيف، وخلطة فوزية لـمجدي أحمد علي (2009)، وتشمل مسيرتها الفنية أكثر من 120 عملاً فنياً في السينما والتلفزيون والمسرح، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من مهرجانات السينما الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى