تكريمات

نقابة مديري المواقع تكرم مارتن سكورسيزي بجائزة إيفا مونلي

«سينماتوغراف» ـ متابعات

سيحصل مارتن سكورسيزي على جائزة إيفا مونلي من نقابة مديري المواقع الدولية لمخرج أفلام أثبتت جهوده دعمًا “فائقًا” لعمل محترفي المواقع.

وسيتم تقديم الجائزة – التي تم تسميتها تكريماً لكشاف الموقع الراحل الذي عمل مع مخرجين مثل جون هوستون وأوتو بريمينغر وديفيد لين – في حفل توزيع جوائز LMGI السنوي التاسع في 27 أغسطس في لوس أنجلوس.

وقال جون راكيش، رئيس نقابة مديري المواقع، ورئيس لجنة جوائز هذا العام: نحن فخورون جدًا بقدرتنا على تكريم مارتن سكورسيزي، أستاذ السينما الذي ألهم عمله أجيالًا من صانعي الأفلام، وأسعد المعجبين حول العالم وجعل عمل مديري مواقعه يتألق على الشاشة”.

سكورسيزي، الذي تضم قائمته الطويلة من الكلاسيكيات (سائق تاكسي، وثور راجينج، وفيلاس غودفيلاس)، وأفضل فيلم وأفضل مخرج في الأوسكار، هو الآن في مرحلة ما بعد الإنتاج على فيلم “كيلرز أوف ذا فلاور مون”، ويعمل على وثائقي عن مغني نيويورك دولز ديفيد يوهانسن.

وهو أيضًا مؤسس ورئيس مؤسسة الفيلم، وهي منظمة غير ربحية مكرسة للحفاظ على تاريخ الأفلام السينمائية. أطلقت المؤسسة مؤخرًا غرفة عرض الترميم، وهي مسرح افتراضي يعرض الترميمات، بما في ذلك الأفلام الكلاسيكية والمستقلة والأفلام الوثائقية والأفلام الصامتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى