آخر الأخبارالأخبارسينما إماراتية

نهلة الفهد تعلن تفاصيل فيلمها الجديد ماوراء الحجاب

في جناح مؤسسة أناسي للإعلام وعلى هامش معرض “فن أبوظبي”
نهلة الفهد تعلن تفاصيل فيلمها الجديد “ماوراء الحجاب”
أبوظبي ـ “سينماتوغراف”
 
أعلنت المخرجه الإماراتية نهلة الفهد عن قرب انتهائها من إخراج الفيلم الوثائقي الطويل “ماوراء الحجاب” فكرة وإنتاج مؤسسة أناسي للإعلام. وعن تجربتها الأولى في الأفلام الطويلة قالت: يسعدني العمل كثيرا في هذ الفيلم الذي يتناول قضية أزلية أبدية الا وهي “الحجاب”،  ويهدف الفيلم إلى تسليط الضوء على موضوع غطاء الرأس “الحجاب” والذي انتشر بين النساء منذ قديم الأزل أي قبل  ظهور الإسلام، ويقدم الفيلم صيغة  تحليلية عميقة  عن  الحجاب، كما يطرح اسئلة حول ماهية الحجاب بشكل عام.
 
جاء ذلك خلال لقائها بالإعلاميين في جناح مؤسسة أناسي للإعلام في معرض “فن أبوظبي” والذي يقام خلال الفترة من 5 إلي 8 نوفمبر بمنارة السعديات في أبوظبي.
 
 
وأضافت : يشاركني في إخراج الفيلم المخرج البريطاني اوفيديو سالازار وهو مخرج بريطاني له خبرة طويلة  في الأفلام الوثائقية و لديه خلفية ثقافية غربية وفي الوقت نفسه لديه إلمام بالإسلام بصفته مسلم، ولقد تم اختياره ضمن فريق العمل الذي يضم جنسيات مختلفة لأن الفيلم يستهدف الجمهور العالمي قبل المحلى لذا كانت هناك ضرورة لبصمته ليظهر الفيلم بطرح عالمي.
 
تم تصوير الفيلم في حوالي 9 دول أوروبية وعربية  وهي:  بريطانيا، فرنسا، هولندا، الدنمارك، تركيا، مصر، سوريا، المغرب، الإمارات.
 
استعرض الفيلم آراء العديد من النساء من مختلف الجنسيات المحجبات وغير المحجبات، كما استضاف علماء بارزين تحدثوا عن الحجاب من الجانب التاريخي والديني والثقافي بالإضافة إلى طرح آراء  السياسيين ووجهات نظرهم حول الأسباب التي أدت إلى ظهور هذا الرمز المتعلق في مفهوم الناس بالمجتمع الإسلامي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى