بلاتوهات

نهلة الفهد تنضم إلى لجنة تحكيم «شاشة صغيرة، أفلام قصيرة»

دبي ـ  «سينماتوغراف»

انضمت المخرجة الإماراتية الشهيرة نهلة الفهد إلى لجنة تحكيم من صناع الأفلام الخليجيين والبريطانيين لمهرجان “شاشة صغيرة، أفلام قصيرة” الأول والذي ينظمه المركز الثقافي البريطاني. ويمتد باب تقديم الأفلام القصيرة حتى يوم الأربعاء 31 يناير، ويمكن لأي شخص يمتلك هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي تقديم فيلم قصير وعرض قصته.

وبانضمامها إلى لجنة التحكيم، تضفي الفهد مزيداً من الخبرة حيث تعمل في مجال هذه الصناعة منذ أكثر من 10 سنوات، كما تبرز أعمالها المتميزة والمتنوعة مثل من الفيديو كليب “وادي حكي” والفيلم الوثائقي “الحجاب الملون” (2015)، وبهدف ضمان استمرار نمو المواهب في جميع أنحاء المنطقة، أنشأت الفهد ستوديو الإنتاج الخاص بها “بيوند برودكشن” عام 2009 والذي يساعد صناع الأفلام والطلاب في إنجاز مشاريعهم.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قالت الفهد: “إنه من دواعي الشرف أن يطلب مني المجلس الثقافي البريطاني الانضمام إلى لجنة تحكيم مهرجان “شاشة صغيرة، أفلام قصيرة” الأول، وأن أكون ضمن هذه الكوكبة من المخرجين. بعد تطور مسيرتي المهنية وسط هذا النمو السريع للصناعة في منطقة مجلس التعاون الخليجي، أدركت أهمية الفرص التي تمنح المواهب المتزايدة تجربة مهارات جديدة وتقدير أفكارها المبتكرة. نمتلك جميعاً هواتف ذكية اليوم، وأدعو أي شخص لديه قصة تحكى لتصويرها وتقديم الفيلم القصير الخاص به”.

وتكمل الفهد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان بجانب المخرج الإماراتي الشهير عبد الله الكعبي والمخرج البريطاني الحائز على جوائز أصف كاباديا، فضلاً عن الممثلة والكاتبة الإنجليزية أليس لوي، وستعمل لجنة التحكيم على وضع قائمة قصيرة من الأفلام لعرضها على الجمهور العالمي خلال المهرجان على الإنترنت خلال الفترة من 15-25 مارس 2018.

ويمكن للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والمواطنين الخليجيين المقيمين في المملكة المتحدة، المشاركة في مهرجان “شاشة صغيرة، أفلام قصيرة” وحتى يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2018، وللمشاركة في المهرجان، ينبغي ألا يتخطى الفيلم ثلاث دقائق، وأن يتم التصوير بواسطة كمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي وأن يكون العمل خيالياً. ويمكن أن تكون الأفلام المشاركة باللغة الإنجليزية أو العربية، كما يمكن أن تكون واقعية أو رسوماً متحركة، ويجب أن تكون مناسبة لجمهور أقل من 18 عاماً. وهناك نوعان من فئات التقديم؛ من 18-25 سنة وأقل من 18 سنة. للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء مقاطع الفيديو عبر الهاتف الذكي، وإرشادات التقديم، يمكن زيارة www.britishcouncil.com.kw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى