أحداث و تقارير

نوال السعداوي رئيسا شرفيا وفيلم Frantz يفتتح «شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، الكاتبة نوال السعداوي رئيسًا شرفيًا للدورة الأولي، تقديرًا لجهودها في مناصرة قضايا المرأة، فضلا عن أن العام الحالي هو عام المرأة.

وأعلن ذلك مساء اليوم في المؤتمر الصحفي للدورة الأولي للمهرجان الذي تقام فعالياته في الفترة من 5 إلى 11 مارس المقبل،  وبحضور الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان، والناقد والمخرج أحمد حسونة المدير الفنى للمهرجان، والفنانة نبيلة عبيد ضيف شرف المهرجان، والتى سيتم تكريمها هذا العام واللواء عبد الفتاح حلمي مستشار محافظ جنوب سيناء للإعلام.

المؤتمر

ووصف الكاتب الصحفي جمال زايدة، الدورة الأولى بالفريدة من نوعها، نظرا لإقامته في مدينة السلام شرم الشيخ، بدعوي عدم إقامة أي مهرجانات أو نشاط ثقافي هناك، وأشار إلي أن الدورة الأولى مليئة بالمفاجآت.

ووجهت النجمة نبيلة عبيد الشكر لإدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، مؤكدة أنها مفتقدة المخرج محمد كامل القليوبى، متمنية التوفيق للمهرجان وتوصيل رسالة أمان من شرم الشيخ، وعبرت عن سعادتها بالتواجد فى المهرجان الذى يعرض لها فيلمى “الراقصة والسياسى” و”لا يزال البحث مستمراً”.

Frantz فيلم افتتاح الدورة الأولى لشرم الشيخ السينمائي
Frantz فيلم افتتاح الدورة الأولى لشرم الشيخ السينمائي

وأعلن أحمد حسونة المدير الفنى للمهرجان عن برنامج المهرجان الذى يضم 11 فيلما طويلا و17 فيلما قصيرا، موضحا أن فيلم Frantz سيتم عرضه ليلة افتتاح المهرجان وهو للمخرج فرانسوا أوزون، مضيفاً أن برنامج المهرجان، يضم أفلام “مازلت أختبئ لأدخن” وهو فيلم جزائرى من إخراج ريحانة وفيلم “ربيع واليتيمة” واللبنانى “غدوة حى” للمخرج لطفى عاشور، وفيلم “أسعد يوم فى حياة ماكى”، وفيلم “على معزة وإبراهيم” للمخرج شريف بندارى، وفيلم “ياعمرى التسجيلى” للمخرج هادى زكاك.

2017-636228742773713514-371

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى