جوائز

«نيران مستعرة» أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز هونغ كونغ السينمائية

الوكالات : «سينماتوغراف» ـ متابعات

فاز فيلم الإثارة البوليسي المليء بالحركة “Raging Fire ـ  نيران مستعرة” بجائزة أفضل فيلم وثلاث جوائز أخرى في حفل توزيع جوائز هونغ كونغ السينمائية مساء أمس الأحد، متفوقًا على فيلم “ Anita ـ أنيتا” المفضل لدى الجماهير عن السيرة الذاتية للمغنية الراحلة أنيتا موي.

أقيمت الدورة الأربعون لتوزيع جوائز هونغ كونغ السينمائية أمس الأحد، بعد أن تم تأجيلها ثلاث مرات اعتبارًا من أبريل في أعقاب أكبر تفشي لكوفيد -19 في المدينة، وكانت أيضًا المرة الأولى التي تُقام فيها الجوائز شخصيًا منذ عام 2019.

يلعب بطولة فيلم “نيران مستعرة”، نجم الحركة دوني ين، ويجسد دور شرطي غير قابل للفساد وينتهي به الأمر في مواجهة وجه لوجه مع متدرب سابق يلعبه نيكولاس تسي، الذي يريد الانتقام منه بعد أن وضعه في السجن.

الفيلم للمخرج بيني تشان، الذي توفي بسبب السرطان في أغسطس 2020 بينما كان الفيلم لا يزال في مرحلة ما بعد الإنتاج، والذي فاز بجائزة أفضل مخرج، وحصل “نيران مستعرة” كذلك على جائزة أفضل مونتاج وأفضل تصميم رقصات.

وحاز فيلم “أنيتا” على أكبر عدد من الجوائز في هذه الليلة، حيث حصد خمس جوائز لأفضل أزياء وتصميم وأفضل مؤثرات بصرية بالإضافة إلى أفضل تصميم صوتي، وكانت الأعلى في إيرادات شباك التذاكر خلال عام 2021.

وفازت لويز وونغ، التي لعبت دور أنيتا موي في الفيلم، بجائزة أفضل ممثلة جديدة.

الفائز الآخر الكبير بجوائز الأحد، كان فيلم الإثارة والجريمةLimbo  الذي يستند إلى رواية “Wisdom Tooth ـ ضرس العقل” للمؤلف الصيني لي مي، والذي يتتبع رجلي شرطة في محاولتهما لتعقب قاتل متسلسل، وحصل الفيلم على جائزة أفضل سيناريو وأفضل إخراج فني وأفضل تصوير سينمائي.

وفازت سيا ليو، التي لعبت دور مدمنة مخدرات أصبحت هدفًا للقاتل المتسلسل، بجائزة أفضل ممثلة عن تجسيدها للدور.

وحصل باتريك تسي البالغ من العمر 85 عامًا على جائزة أفضل ممثل عن أدائه في فيلم “الوقت” الذي يركز على السكان المسنين المهملين في المدينة، وقد لقي ترحيباً حاراً أثناء حصوله على جائزته.

كما نال الممثل الكوميدي مايكل هوي على جائزة الإنجاز مدى الحياة لمساهماته في النوع الكوميدي بصناعة سينما هونغ كونغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى