أحداث و تقارير

نيللي كريم: تكريمي في «أيام قرطاج السينمائية» شرف كبير

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعربت الفنانة المصرية نيللي كريم عن سعادتها بتكريمها في “أيام قرطاج السينمائية”،  في دورته الـ32.

وقالت نيللي كريم، إنها تشعر بسعادة غامرة، لأنها تعتز بمهرجان قرطاج العريق. وأضافت “شرف أن أكرم فيه”، مؤكدة أنها تحب “تونس” أرضاً وشعباً، ودائماً لا تشعر بغربة هناك”.

ووجهت كريم شكرها إلى القائمين على المهرجان، لاختيارها وتكريمها عن مجمل أعمالها، متمنية دوماً أن تكون مصر دائماً حاضرة بقوة في المحافل الدولية، كما أكدت سعادتها بمشاركة أعمال مصرية في المهرجان.

كانت إدارة المهرجان قد أعلنت تكريم نيلي كريم تقديراً لمسيرتها في السينما المصرية التي عملت فيها مع أهم المخرجين بدءاً بيزسف شاهين في فيلم “إسكندرية نيويورك”، والمخرج محمد دياب في فيلم “اشتباك”، والمخرجة طاملة أبو ذكري في فيلم “واحد صفر” وفيلم “يوم للستات”، وعملت مع المخرج مروان حامد في فيلم “الفيل الأزرق”، والمخرج أمير رمسيس  في فيلم “آخر الدنيا”، وغيرهم.

وستكون مصر حاضرة في المهرجان بالفيلم القصير “خديجة” الذي يتنافس على جائزة “التانيت الذهبي”. وتدور أحداث الفيلم حول خديجة”، وهي أم شابة في الثامنة عشرة من عمرها، تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحد الأيام، تذهب للتجوّل في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات، ولكن تشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة. الفيلم إنتاج فرنسي مشترك، وبطولة ملك طارق، عن قصة وإخراج مراد مصطفى، وسيناريو وحوار مراد مصطفى ومحمد ممدوح.

ويشارك في المهرجان أيضاً، لكن خارج قسم المسابقة الرسمية، الفيلم المصري “حنة ورد”، إخراج مراد مصطفى. وتدور قصة الفيلم حول “ورد”، وهي طفلة سودانية في السابعة من عمرها تذهب مع والدتها المحنّية إلى أحد البيوت الشعبية في نزلة السمان من أجل تجهيز العروس، وتبدأ ورد باستكشاف البيت والعالم السري للنساء في يوم الاحتفال بالحنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى