المهرجانات

هل يعلن «الجونة السينمائي» عن اختيار «تراب الماس» لدورته المقبلة؟

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

علمت «سينماتوغراف» أن صناع فيلم «تراب الماس» قرروا تأجيل عرضه في موسم عيد الأضحى المقبل، ووضحت الشركة المنتجة أنها تحاول التواصل مع إدارة مهرجان «الجونة» السينمائي لعرض الفيلم خلال الدورة المقبلة منه، والمقرر انطلاقها خلال سبتمبر المقبل، لكن حتى الآن، لم يتم الرد من قبل إدارة المهرجان، وهي خطوة مهمة نظراً لأسباب تأجيل عرض الفيلم، ومنها:

قصة العمل وطبيعته، والتي لا تتماشى مع طبيعة الأفلام المقرر طرحها خلال عيد الأضحى، فأغلب الأفلام تدور أحداثها حول الأكشن والكوميديا، أما «تراب الماس» فقصته مختلفة تمامًا، ما جعل الشركة المنتجة تتخوف من عدم حصوله على إيرادات رغم تكلفة إنتاجه العالية.

هذا بخلاف أن الشركة المنتجة للفيلم تتواصل أيضاً مع إدارة مهرجان «تورنتو السينمائي» لعرضه خلال الدورة المقبلة من المهرجان، والمقرر أن تنطلق خلال سبتمبر أيضًا.

كما أنه هناك بعض المشاهد في العمل لم تخضع للمونتاج حتى الآن، والذي كان من المقرر الانتهاء منها منذ ما يقرب من أسبوعين، لأن الفيلم يحتوي على مشاهد كثيرة، تحتاج تدخل المونتاج بشكل كبير.

تدور أحداث فيلم «تراب الماس» حول شاب يدعى «طه»، يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

«تراب الماس» مأخوذ عن رواية كتبها الروائي أحمد مراد، وعالجها للعرض السينمائي بنفس الاسم، وكانت الرواية حققت مبيعات كبيرة، من إنتاج «نيو سينشري» وتوزيع دولار فيلم، وبطولة كل من آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وإياد نصار وشيرين رضا وعزت العلايلي ومحمد ممدوح، وإخراج مروان حامد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى