بلاتوهات

هند صبري: أشعر بالفخر والسعادة بافتتاح «زهرة حلب» أيام قرطاج السينمائية

 تونس ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير

أكدت الممثلة التونسية هند صبري انها ستكون في مقدمة الحاضرين لمتابعة فعاليات الدورة 27 من ايام قرطاج السينمائية معربة عن سعادتها بافتتاح المهرجان بفيلمها «زهرة حلب» للمخرج رضا الباهي.

وبالفعل تتواجد هند صبري في تونس حاليا لحضور حفل افتتاح الدورة 27 لمهرجان ايام قرطاج السينمائية الذي يحتفل في هذه الدورة بمرور خمسين عاما على نشأته .

وفي تعليق عن المهرجان قالت الفنانة هند صبري «أيام قرطاج السينمائية هو أحد أهم وأعرق المهرجانات السينمائية العربية والأفريقية، وأنا أشعر بالفخر والسعادة لأن فيلم «زهرة حلب» سيفتتح فعاليات المهرجان الذي يُقام في موطني تونس، خاصة وأنه أول الأفلام التي أشارك في إنتاجها، ويعرض المهرجان أهم الأفلام العالمية، وهذا أمر شديد الخصوصية بالنسبة لي، ويسعدني أن أتواجد مع فيلمي في هذه اللحظة».

وتجسد هند صبرى في فيلم «زهرة حلب»  دور «سلمى»37 سنة تعمل مسعفة ما يجعلها تعايش الواقع اليومى القاسى للمجتمع التونسى وقد انفصلت عن زوجها هشام الذى يعمل نحاتًا نتيجة طابعه العنيف والسلبى الذى أدى إلى اضطراب ابنهما الوحيد مراد وضياعه فى دوامة المشاكل العائلية الأمر الذى يدفعه إلى ابتعاده عن والديه واللجوء إلى مجموعة سلفية قبل اختفائه تمامًا وبعد أيام من البحث والقلق تتلقى سلمى اتصالاً هاتفيًا من ابنها ليعلمها بأنه التحق بالجهاديين فى سوريا.

وتعقد سلمى العزم على استرجاع ولدها الوحيد فتعبر الحدود التركية نحو الأراضى السورية مخفية هدفها الحقيقى تحت قناع مناضلة إسلامية وتقوم سلمى بالانخراط فى جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة أين تجد نفسها بين المصابين والمحضيات يظل ثبات سلمى والتزامها على قدر هوسها باسترجاع ابنها فهل ستنجح فى العثور عليه وهل ستقدر على إخراجه من جحيم الواقع السورى؟ هذا ما سيكشفه الفيلم فى نهايته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى