إضاءات

هند صبري تعتذر عن عدم تسلمها جائزة «فرانكوفون للسينما» لارتباطها بلجنة تحكيم «البحر الأحمر السينمائي»

جدة ـ «سينماتوغراف»

واصلت النجمة هند صبري، حصدها للجوائز والتكريمات العالمية، إذ فازت بجائزة أفضل ممثلة في جوائز “فرانكوفون للسينما” بـ”رواندا”، عن دورها في الفيلم التونسي “نورا تحلم “، وتسلمها بدلاً عنها ستيفان تيلمان المنتج البلجيكي المشارك في إنتاج الفيلم.

ومن ناحيتها، وجهت “هند” لإدارة الجائزة رسالة مصورة باللغة الفرنسية جاء فيها: أنها تعتذر عن عدم استطاعتها حضور الفعالية وتسلم الجائزة بنفسها، لارتباطها بالسفر لجدة؛ للمشاركة كعضوة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في أولى دورات مهرجان البحر الأحمر، وهي سعيدة بهذه الجائزة لأنها تضم عدداً كبيراً من النجوم في الدول الناطقة بالفرنسية أو التي تلقت دعما من دول فرانكفونية وهو فخر كبير وشرف أن تحصل على جائزة عالمية بهذه القيمة ووسط كل هؤلاء النجوم“.

وتعد هذه الجائزة، من جوائز التمثيل الكبرى، في العالم وتعادل جائزة الأوسكار الأمريكية للدول الناطقة بالفرنسية.

ويتنافس عليها أية عمل ناطق بالفرنسية أو به إنتاج فرانكفوني عبر العالم كله.

وبدأ منح هذه الجوائز عام 2013 في داكار، وعام 2014 تم توزيعها في باريس، وفي 2015 وزعت بأبيدجان، وعام 2016 في بيروت، وعام 2017 تم توزيعها في ياوندي، وعام2018 في سانت لويس، وعام 2019 تعذر إقامتها بسبب جائحة كورونا، وعام2020 في كيجالي.

وكانت هند، قد فازت عن الفيلم نفسه بجائزة أفضل ممثلة من “أيام قرطاج السينمائية”، وأفضل ممثلة من مهرجان “الجونة السينمائي“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى