أحداث و تقاريرأهم العناوين

«هوم» لدريم وركس يتصدر إيرادات سينما أميركا الشمالية

خاص ـ «سينماتوغراف»

تصدر فيلم الرسوم المتحركة الجديد «هوم» قائمة إيرادات السينما بأميركا الشمالية خلال الأيام الثلاثة الماضية بتسجيل مبيعات قدرها 54 مليون دولار، ويكفي أن شركة دريم وركس المنتجه له لم تشهد نجاحا كهذا منذ ثلاث سنوات. والفيلم من إخراج تيم جونسون وشارك في بطولته بالأداء الصوتي جيم بارسونز وريانا وستيف مارتن .

وكانت دريم وركس وقد شهدت جاحات متميزة سابقا من خلال سلسلة أفلام Shrek الشهيرة التي حازت على إيرادات وصلت إلى 1.5 مليار دولار وأكثر من 3.5 مليار دولار عالميا . أما عام 2010 فنجحت الشركة من خلال فيلم الرسوم المتحركة  How To Train Your Dragon  في جمع 500 مليون دولار أميركي عالميا وحافظ على ترتيب متقدم لمدة سبع مرات متتالية في أميركا الشمالية .

ولكن صارعت العام الماضي شركة دريم وركس كثيرا  في سباق شباك التذاكر ولم تحقق أي نجاحا ملفتا، حيث لم تنجح أفلام Mr. Peabody & Sherman ،  How to Train Your Dragon 2  و Penguins of Madagascar في تحقيق إيرادات مرضية بينما حقق  فيلم How To Train Dragon 2 إيرادات عالمية عالية وصلت إلى 610 مليون دولار ورغم ذلك لم يعوض عن الخسارات التي واجهتها الشركة العام الماضي، ومن ثم فإن بداية إيرادات فيلم «هوم» تبشر تدفع إلي التفاؤل بتحقيق قفزة مرضية لشركة دريم وركس، ومن المتوقع أن يستمر في هذا النجاح عالميا. لكن المنافسة الأسبوع المقبل لن تكون سهلة حيث يدخل بقوة  فيلم Furious 7  لذا نأمل أن ينجح في إشعال المنافسة بقوة.

وهذا الأسبوع أيضا، جاء الفيلم الكوميدي الجديد «جت هارد» للممثلين ويل فيريل وكيفن هارت في المركز الثاني محققاً 6 .34 مليون دولار . وهو من إخراج إيتان كوهين ويشارك في بطولته كرايج نيلسون وأليسون بري .

وتراجع فيلم الإثارة والخيال العلمي «إنسرجنت» عن الصدارة ليحتل الترتيب الثالث هذا الأسبوع بتسجيل مبيعات تجاوزت 22 مليون دولار . ويلعب دور البطولة فيه، شيلين وودلي وانسل إلجورت ويخرجه روبرت شوانكي . وتقهقر فيلم «سندريلا» من المركز الثاني إلى الرابع بإيرادات قدرها 5 .17 مليون دولار . وهو من بطولة ليلي جيمس وكيت بلانشيت ومن إخراج كينيث برانا.

وفي المقابل قفز فيلم الرعب «إت فولوز» من المركز 19 إلى الترتيب الخامس هذا الاسبوع بتسجيل مبيعات تخطت أربعة ملايين دولار، من بطولة مايكا مونرو وجير جيلكريست ويخرجه ديفيد روبرت ميتشل.

شاهد تريللر فيلم «هوم» لشركة دريم وركس:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى