زووم ان

هيئة الأفلام السعودية تنظم ورشة لـ مريم نعوم عن «فن سرد القصص»

الرياض ـ «سينماتوغراف»

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن تنظيم ورشة بعنوان «فن سرد القصص» في مدينة الرياض، وتستمر لمدة 5 أيام، بداية من الخميس 16 فبراير وحتى يوم الإثنين 20 فبراير الجاري، بواقع محاضرة يوميًا وتمتد لمدة 4 ساعات، حيث تبدأ في الخامسة مساءً وحتى التاسعة مساءً، ويُشرف عليها كاتبة السيناريو «مريم نعوم».

وتشمل الورشة المحاور التعليمية التالية: «نبذة عن كتابة السيناريو، وأدوات كتابة السيناريو، وعوامل جعل القصة جيدة وكيفية رويتها بشكل جيد، والتعرف على الحبكة الدرامية، وإنشاء الحبكة الدرامية، ورحلة بطل القصة، وتكوين تجربة الجمهور، والبنية الدرامية للفيلم، والمشهد الدرامي».

يذكر أن «مريم نعوم» سيناريست ومؤلفة مصرية، فائزة بجائزة أفضل سيناريو في العديد من المهرجانات مثل بروكسل ودبي وغيرها، كما فاز فيلمها الأول «واحد صفر» بأكثر من 40 جائزة في مختلف أنحاء العالم، ولديها خبرة عبر أكثر من 25 عملاً ناجحًا في السينما والتلفزيون بين التأليف أو الإشراف على الكتابة.

وتمتلك «نعوم» خبرة في تحويل الروايات إلى أعمال درامية ناجحة مثل «واحة الغروب» و«موجة حارة»، وأطلقت ورشة سرد التي تجمع المؤلفين الموهبين لكتابة أعمال درامية، حيث تكتشف الأفلام الواعدة من خلال تقديم جائزة تطوير السيناريو للمشروعات المشاركة في المهرجانات السينمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى