أحداث و تقارير

هيئة الثقافة السعودية تنظّم دورة لهواة صناعة الأفلام

الرياض ـ «سينماتوغراف»

في إطار تمكين المواهب الوطنية ودعم صناعة الأفلام في السعودية، تنظم الهيئة العامة للثقافة ممثلة بالمجلس السعودي للأفلام، ورشة عمل، ودورة تدريبية مكثفة متخصصة في مجال صناعة الأفلام، تحتضنها قاعة الملك فيصل الكبرى، في مؤسسة الملك فيصل الخيرية، بالعاصمة الرياض.

وستقام ورشة العمل تحت عنوان فن الإخراج “ماستر كلاس” يوم غدٍ الأربعاء، وتستهدف المبتدئين والكوادر الراغبة في الدخول إلى عالم صناعة الأفلام والتعرّف على أبعاده، وتعتبر الورشة إلهاماً لكل مبتدئ لا يعرف من أين يبدأ.

كما ستتناول الورشة فن الإخراج لتساهم في تعزيز دور المُخرج الذي يعد هو القائد الحقيقي للعمل الفني، وتقاس براعته بمدى قدرته على ترجمة السيناريو إلى الشاشة. في حين ستعقد الدورة التدريبية يوم 20 سبتمبر، والذي يتحدث فيها جون قريميز البروفيسور في جامعة لندن للأفلام، إحدى أفضل الجامعات على مستوى العالم في صناعة الأفلام، وستناقش الدورة عناصر صناعة الفيلم بداية من النص مروراً بدور المخرج وصولاً إلى فريق العمل ومهام كل شخص في عملية صناعة الفيلم، حيث سيقدم للمتدربين أجهزة مساعدة لترجمة حديثة للغة العربية.

وتأتي ورشة العمل والدورة التدريبية، امتداداً للجهود المبذولة من الهيئة العامة للثقافة ممثلة بالمجلس السعودي للأفلام لتوفير فرص التعليم والاستفادة من الخبرات العالمية في صقل المواهب الفنية السعودية، ودعم قطاع الفيلم بتأهيل الكوادر، والعمل على تكريس حضور نوعي جديد للمحتوى السعودي في عالم الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى