أفلام وثائقيةالمهرجاناتالمهرجانات العربيةسينما إماراتيةمهرجان أبو ظبيمهرجانات

واحد.. فيلم وثائقي قصير يسلط الضوء على التسامح الديني في الإمارات

يعرض خلال الدورة الثامنة من أبوظبي السينمائي
واحد.. فيلم وثائقي قصير يسلط الضوء على التسامح الديني في الإمارات
أبوظبي ـ “سينماتوغراف”
 
في الوقت الذي تتناقل فيه وسائل الاعلام مشاهد القتل والدمار الناتجة عن الانقسامات الطائفية والمذهبية التي تجتاح العالم العربي، قام الشاب دانيال ملاك بإخراج فيلم قصير بعنوان “واحد” يسلط الضوء على التسامح الديني في الامارات كنموذج يحتذي به في العالم. ويعرض الفيلم القواسم المشتركة بين الديانة المسيحية والإسلامية وقيم التعايش المشترك بين الديانتين، ويستضيف عدداً من رجال الدين المسيحيين والمسلمين في الإمارات والتي تجمعهم علاقة صداقة ومحبة واحترام.
 
ويقول المخرج دانيال ملاك، 23 عاماً: ” انا سعيد جداً لمشاركة فيلمي في مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان ابوظبي السينمائي. ولقد انتقلت للعيش في الامارات قبل 17 عاماً ولطالما رأيت بها نموذجاً يحتذى به من حيث إحترام الثقافات والأديان المتعددة في الدولة. وهذه فرصة رائعة لنقل قيم التسامح وتقبل الآخر الى جميع انحاء العالم.”
 
دانيال، هو مهندس معماري ومخرج سينمائي قام باخراج أول أفلامه “ملايين الأفكار” عام 2011، والذي حاز على جائرة اختيار الجمهور في مهرجان ريزونات للافلام القصيرة. ثم انتقل إلى اخراج فيديوهات العروض الترويجية. حظى دانيال بنجاح في عروضه القصيرة بعنوان رحلة خيالية ومنزلنا الجميل، وقد تم عرضهما على شاشة التلفزيون كجزء من تغطية فعاليات اليوم الوطني الأربعين. كما قام باخراج فيديو موسيقي قصير للفرقة اللبنانية المشهورة “مشروع ليلى”، والذي نال على أكثر من 140000 مشاهدة على اليوتيوب.
 
وفي عام 2013، تم اختيار فيلمه القصير بعنوان “أناس صغار” ليكون جزءا من مهرجان أبو ظبي. وتنافس ضمن فئة مسابقة افلام الامارات للتوثيقات القصيرة وحاز على تقديرات عالية. وقد تم ادراجه ضمن قائمة مهرجان كان السينمائي الـ 67 في قسم الأفلام القصيرة. وسيتم عرض فيلم “واحد”: يوم الأحد، الموافق 26 أكتوبر الجاري في الساعة السادسة مساءً في سينما فوكس مارينا مول، وكذلك يوم السبت الموافق 1 نوفمبر في الساعة 16:15 في سينما فوكس مارينا مول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى