أحداث و تقاريرالأخبارسينما مصرية

وجبة دسمة من الأفلام المصرية في موسم نصف العام الدراسي

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

سيكون عشاق السينما المصرية على موعد مع وجبة دسمة من الأفلام المتنوعة خلال إجازة نصف العام الدراسي، إذ بدأت شركات الإنتاج في طرح أعمالها التي يشارك فيها نخبة من نجوم الشباك. ويتضح من إعلانات الأفلام أنها ستركز على قصص الحب والزواج والشباب وتتنوع بين الكوميدي والرومانسي والأكشن.

وحرصت شركات الإنتاج على استقطاب نجوم من الفئة الأولى في مسعى للاستئثار بنصيب الأسد من حصة إيرادات الموسم الذي يعتبر قصيرا جدا. وطرح المنتج أحمد السبكي فيلمه الجديد «الليلة الكبيرة» للمخرج سامح عبدالعزيز وهو العمل الذي يُشارك في بطولته 32 فنانا وفنانة منهم سميحة أيوب، سمية الخشاب، محمد لطفي، صبري فواز، وائل نور، أيتن عامر، زينة، أحمد وفيق، وفاء عامر وآخرون.

وتدور أحداث الفيلم في يوم واحد فقط عما يحدث في أحد الموالد الكبرى، وعلاقات الناس بعضهم البعض ومدى تأثير المولد على حياتهم.

ثاني الأفلام هو فيلم «خانة اليك» الذي يخرجه أمير رمسيس ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين الشباب منهم محمد فراج، رامز أمير، أمينة خليل، وعمر السعيد، واستُبِق الفيلم بأغنية دعائية باسم العمل جمعت بين مي كساب وبشرى.

والفيلم من نوعية الأكشن وتدور أحداثه في إطار تشويقي خلال يوم واحد، حول 5 شباب يستيقظون من نومهم، فيجدون أنفسهم داخل مكان مهجور، لا يعرفون سبب تواجدهم فيه، ولا يتذكرون هويتهم، أو من أتى بهم إلى هذا المكان، ويدخل الشباب في رحلة طويلة للبحث عن سبب وجودهم في هذا المكان من الأصل.

ويجسد «فراج» في الفيلم شخصية جديدة عليه، وقال إنه عندما قرأ سيناريو الفيلم وعرف أن العمل إخراج أمير رمسيس شعر بأنه سيكون شيئا جديدا.

ومن أبرز الأفلام المطروحة «شكة دبوس» بطولة خالد سليم ومي سليم ونسرين أمين ومحمد شاهين من تأليف أيمن عبدالرحمن ومن إخراج أحمد عبدالله صالح، وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي يحمل قصة حب بين خالد سليم ومي سليم ولكن يبقي السر المختفي عن الآخرين هو سلوك «مي سليم» وهو السر الذي لا يعلمه أحد باستثناء «سمر على» التي تجسد دور سيدة مجتمع صاحبة أكبر منتجع سياحي.

من ضهر اجل

وطرح المنتج أحمد السبكي ثاني أفلامه «من ضهر راجل» مع اليوم الأخير في العام 2015، وذلك بعد مشاركته أيضا في مهرجان «القاهرة السينمائي»، وتدور أحداث الفيلم عن شاب يعشق الملاكمة ويتمنى أن يصبح ملاكما شهيرا ويقع في حب فتاة تعيش في حارة شعبية، وتعاني من شقيقها البلطجي، وبعد نجاحه يواجه كثيرا من المعوقات التي تقلب حياته رأسا على عقب.

الفيلم من بطولة آسر ياسين ومحمود حميدة ورانيا يوسف وشريف رمزي ووليد فواز، وتأليف محمد أمين راضي، وإخراج كريم السبكي.

ومن المقرر أن يشارك المخرج محمد خان في السباق السينمائي لإجازة نصف العام بفيلمه الجديد «قبل زحمة الصيف»، ويرصد الفيلم مجموعة من المشاكل الاجتماعية حيث تدور أحداثه بالكامل في الساحل الشمالي بعد وصول زوجين متناحرين -الدكتور يحيى وزوجته ماجدة- إلى الشاليه الصيفي قبل الزحام، وهناك يتعرفان على جارتهما هالة، المترجمة المحترفة المطلقة حديثا وهي أم لولدين، ومع تقدم العلاقة بينهم يبدو أن العطلة المبكرة التي تعلقت آمالهم بها ليست إلا انعكاسا آخر لإحباطاتهم نفسها. الفيلم من بطولة ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داوود، لانا مشتاق، هاني المتناوي، سينارية غادة شهبندر وإخراج محمد خان.

قبل زحمة الصيف 4

ويحقق فيلم «قدرات غير عادية « نجاحا في دور العرض بالقاهرة حاليا وتدور أحداثه في إطار أشبه بالفانتازيا حول رجل يصل إلى طريق مسدود في أبحاثه عن الظواهر الخارقة والنشاطات غير الطبيعية، ويقرر أن يأخذ إجازة من حياته العادية، وينتقل إلى أحد المنتجعات على شاطئ البحر، ليجد نفسه وسط مجموعة من الأفراد الذين يبدو أنهم يملكون قدرات خارقة للطبيعة وهو ما كان يسعى لاكتشافها طوال حياته. و «قدرات غير عادية» بطولة خالد أبوالنجا، ونجلاء بدر، ومحمود الجندي، وعباس أبوالحسن، وحسن كامي، وأحمد كمال، وأكرم الشرقاوي، وعدد آخر من النجوم، ومن إخراج المخرج الكبير داود عبدالسيد.

ومن الأفلام أيضا التي أعلن صناعها أن موعد طرحها هو موسم إجازة نصف العام فيلم «أهي غلطة»، الذي ما زال في مرحلة التصوير، وتدور أحداثه في إطار كوميدي درامي اجتماعي عن قصة حب تجمع بين سارة ورامز، ويتخللها كثير من المشاكل، وهو من بطولة رامز جلال وسارة سلامة وحسن حسني، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج أحمد البدري.

ويشهد الموسم السينمائي أيضا طرح فيلم «خمس خمسات خمسة» الذي تم الكشف عن إعلانه الدعائي منذ فترة وهو من بطولة أحمد السعدني وريهام حجاج وبيومي فؤاد وكلوديا حنا وعبدالله مشرف والراقصة الأرجنتينية براندا، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وطارق الكاشف، وإخراج منال الصيفي.

خانة اليك

ويعرض فيلم «كدبة كل يوم» نهاية الشهر الجاري، ويتناول العمل مشاكل العلاقات الزوجية لمختلف الأجيال وما إذا كان الزواج الناجح مجرد كذبة نعيشها يوميا، ويشارك في بطولة الفيلم عمرو يوسف، درة، شيرين رضا، دينا الشربيني، محمد ممدوح، وتأليف هشام منصور وشريف الألفي، وإخراج خالد الحلاوي.

ولم يعلن بعد إن كان فيلم «نوارة» للنجمة منة شلبي سينضم إلى سباق أفلام إجازة نصف العام، وذلك بعد مشاركته في فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي.

الفيلم من بطولة منة شلبي ومحمود حميدة وأمير صلاح الدين وشيرين رضا وأحمد راتب، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي عن رصد لحياة فتاة شعبية تدعى نوارة، في الفترة ما قبل وما بعد ثورة 25 يناير، حيث تتورط هذه الفتاة في كثير من المشاكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى