أهم العناوينالمهرجانات العربيةمهرجانات

ورشة لتطوير مخرجي «أفلام الموبايل»

دمشق ـ «سينماتوغراف»

في دورته الثانية لعام 2015، وتحت شعار «في البدء كانت الكاميرا»،  يعلن مهرجان «سوريا لأفلام الموبايل» عن فتح باب التقدم لورشته التدريبية الأولی، موجّهاً الدعوة للمخرجين، الفنانين، والمواطنين الصحفيين الراغبين بتطوير مهاراتهم في مجال استخدام كاميرا الموبايل، لتصوير وإنتاج الأفلام التسجيلية والتجريبية، علماً أنّ باب تقديم الطلبات سيظل مفتوحاً لغاية الحادي عشر من شهر أيار/مايو المقبل.

ستقام الورشة في تركيا علی ثلاث مراحل، لتدريب 15 مشاركاً، ابتداءاً من مرحلة تطوير فكرة فيلمهم ومعالجتها، مروراً بمرحلة التصوير، ووصولاً إلى المونتاج. وتتطلع إدارة المهرجان لأن ينتج كل مشارك فيلمه الخاص، الذي سيترشح تلقائياً لـ«بيكسل» وهي إحدى الجوائز التي يقدّمها المهرجان، و تبلغ قيمتها 1500 دولار، مع الإشارة إلى أنّه لا يجوز للأفلام التي يتم إنتاجها خلال الورشة التقدّم لجوائر المهرجان الأخرى.

 وتنظّم «مهرجان سوريا لأفلام الموبايل»، «مؤسسة الشارع للإعلام والتنمية»، متعهدة أنّها ستعرض الأفلام التي تنتج خلال الورشات في تظاهرة خاصة بها داخل وخارج سورية، إضافة إلى عرض مختارات منها في الجولة الدولية للمهرجان.

ويتميز «مهرجان سوريا لأفلام الموبايل» في دورته الثانية، بحسب مديره الفني، زاهر عمرين، «في كونه سيوسع نطاق عرض الأفلام المشاركة داخل سورية، بالإضافة إلى أنّه سيطلق منصّته التعليمية التفاعلية، مركّزاً اهتمامه على البرنامج التدريبي».

ودرّب المهرجان في دورته الماضية، عشرين مواطناً صحافياً من مختلف مناطق سورية، كما دعم إنتاج ستة أفلام موبايل، وأعلن عن أربع جوائز قيمة كل منها ألف دولار، لينظّم بعدها عروضاً لإثني عشر فيلماً، في خمسة مناطق سورية، وخمسة مدن أوروبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى