بلاتوهات

وسط جائحة كورونا.. ختام ناجح لـ «بوسان السينمائي» في كوريا

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

اختتم المهرجان الكوري الجنوبي السينمائي بوسان الدولي، اليوم الجمعة، بعد تقييمات ذاتية حول إقامته بنجاح إلى حد ما وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعلى حسب ما أوردته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية الإخبارية فقد ذكرت اللجنة التنفيذية للمهرجان في مؤتمر صحفي عقدته اليوم أنه تم عرض 223 فيلما من 70 دولة في العالم خلال المهرجان، وبلغ عدد زواره 76.072.

وقد تم افتتاح المهرجان في يوم السادس من أكتوبر الجاري واستمر لمدة 10 أيام في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية الشرقية، وتم عرض 223 فيلما في 29 شاشة من 6 دور سينما.

ويعد هذا المهرجان أول حدث دولي يقام وجها لوجه في كوريا الجنوبية وسط جائحة كورونا، وذهبت الجوائز الأولى في فئة المسابقة الرئيسية “جائزة التيارات الجديدة  (New Currents Award) إلى فيلم Farewell ،My Hometown  للمخرج الصيني وانغ ار تشو، وفيلم The Apartment with Two Women  للمخرجة الكورية الجنوبية كيم سي-إن.

وأفادت اللجنة بأنه تم تقييد 50% من الطاقة الاستيعابية للمقاعد غير أن حماس الجمهور كان أكثر سخونة من أي عام آخر، وكان المهرجان بمثابة فرصة لإرواء تعطشهم للأفلام الذي تم قمعه بسبب كورونا.

وذكرت اللجنة أن مسؤولا واحدا ثبتت إصابته بكورونا في أعقاب حضور المهرجان، غير أن نتائج الاختبارات لمسؤولين آخرين جاءت سلبية.

وقد قالت الممثلة الكورية الجنوبية “جيون جونغ-سيو” اليوم الجمعة إنها جربت خبرة جديدة للعب شخصية صامتة ذات قوى خارقة للطبيعة كممثلة أجنبية في أول فيلم لها باللغة الإنجليزية “الموناليزا والقمر الدموي (Mona Lisa and the Blood Moon).

وقالت “جيون” خلال جلسة نقاش خاصة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي إنها انضمت إلى فريق التمثيل من خلال اختبار الأداء، حيث أرسلت مقاطع مصورة لأدائها إلى المنتجين وعقدت اجتماعا عبر الإنترنت مع مخرجة الفيلم “آنا ليلي أميربور“.

وتدور أحداث الفيلم حول “منى”، الفتاة ذات القوى الخارقة التي تهرب من مستشفى للأمراض العقلية وتلتقي براقصة متعرية تحاول الاستفادة من قوى “منى” الخارقة.

وقد تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لهذا العام، كما تمت دعوة الفيلم إلى قسم السينما المفتوحة بمهرجان بوسان لعرض الأفلام الجديدة والتي حظيت بالثناء والإشادة عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى