راحلون

وفاة الحائز على جائزة الأوسكار آلان أركين عن عمر يناهز الـ 89 عامًا

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

توفي النجم الأمريكي آلان أركين عن عمر يناهز 89 عاماً، وأكد الخبر أبنائه آدم، ماثيو، وأنطوني في بيان رسمي ناعيين والدهم “لقد كان والدنا موهوباً بالفطرة كفنان وكرجل زوج محب وأب وجد عظيم لقد أحبه الجميع وسنفتقده بشده”.

وآلان أركين، ممثل ومخرج وكاتب أمريكي ذاع صيته بفترتي التسعينات و الألفينات، وشارك بالعديد من الأعمال السينمائية التي كانت سبباً في لفت الأنظار لموهبته الكبيرة لديه أكثر من 100 عمل فني بين الدراما التليفزيونية والسينمائية.

حقق آلان أركين نجاحاً كبيراً بفيلم  Little Miss Sunshine الذي فاز عنه بجائزة الأوسكار عام 2007، وترشح لجائزة أخرى عن دوره في فيلم Argo  الذي شارك في بطولته مع بن أفليك، ونال أوسكار أفضل عمل.

استمر نجاح آلان أركين على مدار مسيرته الفنية حتى مسلسله الأخير The Kominsky Method الذي يعرض عبر منصة نتفليكس، ونال عنه ترشيحات لجوائز الإيمي.

لعب آلان أركين دور البطولة في The Kominsky Method مع مايكل دوجلاس، ويعد عمل كوميدي اجتماعي عن رجال كبار في السن يحاولان الاستمتاع بحياتهما.

بدأ أركين مسيرته كممثل مسرحي، وشارك مع فرقة كوميديا في شيكاغو، قبل أن ينتقل إلى برودواي في بداية الستينات، وحاز جائزة توني الشهيرة.

حاز آلان أركين أول ترشيح للأوسكار عام 1967، وهو نفس العام الذي ترشح فيه لنيل جائزة الإيمي عن حلقة تلفزيونية، ولم يركز على النجاح في السينما قدر إسهاماته في الدراما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى