أحداث و تقاريرأهم العناوين

وفاة المنتج المصري محمد حسن رمزي

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت غرفة صناعة السينما في مصر ظهر اليوم الثلاثاء 13 يناير 2015 رحيل المنتج والموزع السينمائي محمد حسن رمزي، أثناء رحلة علاجه في لندن.

وكتبت الغرفة علي حسابها عبر موقع فيس بوك، «توفى إلى رحمة الله تعالى رئيس غرفة صناعة السينما المصريه والمنتج الكبير محمد حسن رمزى، إنا لله وإنا إليه راجعون».

وكان رمزي قد سافر قبل ايام الي لندن لتلقي العلاج بعد تدهور حالته الصحية بشكل ملحوظ، واستمراره في العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة لمدة اسبوعين تقريبا دون تحسن.

ويعاني محمد حسن رمزى منذ فترة من مرض السرطان فى الرئة.

محمد حسن رمزي منتج وموزع، صاحب شركة النصر للإنتاج والتوزيع، والتي قامت بإنتاج عدد كبير من الأفلام، وهو والد الفنان الشاب شريف رمزي، وابن المخرج والمنتج الراحل حسن رمزي، وشقيق الفنانة هدى رمزي، ومن أبرز أعماله «غرام الأفاعي، الجزيرة، الديلر»، ويعد المنتج محمد حسن رمزى من أهم المنتجين السينمائيين حيث أنتج عددا كبيرا من الأفلام التى ساهمت فى صناعة السينما المصرية، ومنها «شبه منحرف»، و«شباب تيك أواى»، و«عجميستا»، كما قامت شركته «النصر للإنتاج والتوزيع» بتوزيع عدد من الأفلام منها «مسجون ترانزيت» و«اللمبى 8 جيجا» و«عايشين اللحظة».

وجاء خبر رحيله بمثابة صدمة لابنه الفنان الشاب شريف رمزي الذي كان يحتفل بعرض أحدث أفلامه “بتوقيت القاهرة” مع نور الشريف وميرفت امين وهو الفيلم الذي لم يشاهه والده الراحل.

وقد تولى المنتج السينمائي محمد حسن رمزي رئاسة غرفة صناعة السينما المصرية  خلفاً للمنتج الراحل منيب الشافعي، بعدما فاز رمزي بالتزكية بين أعضاء الغرفة.

وكانت أحد الخطوات الهامة التى كان يسعى رمزى لاتخاذها قبل وفاته هو القضاء على قرصنة الأفلام من خلال الاتفاق مع الأقمار الصناعية التى تبث القنوات المقرصنة، حيث سافر فى نوفمبر الماضى إلى الأردن لمناقشة هذه القضية مع المسئولين هناك.

وينتظر الوسط الفني والسينمائي المصري وصول جثمان محمد حسن رمزي من لندن لتقديم واجب العزاء لأسرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى