أحداث و تقارير

وفاة صاحبة أول وأشهر قبلة في السينما مع فرانك سيناترا

الوكالات «سينماتوغراف»

توفيت نجمة هوليوود في الأربعينيات والخمسينيات جلوريا دي هيفن التي شاركت في العديد من الأفلام الغنائية وكانت أول من منح المغني الشهير الراحل فرانك سيناترا قبلة على شاشة السينما.

قال وكيل أعمال النجمة الراحلة سكوت ستاندر في رسالة عبر البريد الالكتروني اليوم الاثنين أنها توفيت يوم السبت عن عمر 91 عاما في دار للرعاية بمدينة لاس فيغاس، وكانت قد أصيبت بجلطة قبل بضعة أشهر.

وعملت الفنانة الراحلة في السينما منذ الصغر وظهرت في آخر فيلم صامت لشارلي شابلن واشتهرت بالأفلام الغنائية التي كانت تنتجها شركة مترو غولدين ماير إلى أن تراجعت شعبية هذا النوع من الأفلام في الخمسينيات.

وفي فيلم (ستيب لايفلي) الغنائي الذي أنتج عام 1944 منحت “دي هيفن” المغني الشاب في ذلك الوقت فرانك سيناترا أول قبلة له على الشاشة الكبيرة.

يذكر أن المغني الأمريكي من جذور إيطالية، فرانك البرت سيناترا كان من أشهر مطربي القرن العشرين وأصبح محبوب المراهقين في حقبة الأربعينات من القرن الماضي.

جلوريا دي هيفن

وبحلول أواخر الخمسينيات توقفت مسيرة “دي هيفن” السينمائية ولكنها انتقلت إلى الأدوار التلفزيونية والمسرحيات الغنائية كما كانت تغني في الملاهي الليلية. وعادت للشاشة الكبيرة عام 1997 من خلال فيلم (اوت تو سي) مع جاك ليمون ووالتر ماثاو. وولدت دي هيفن يوم 23 يوليوز عام 1925 لأب وأم يعملان بالمسرح. وكان أول ظهور لها في السينما في فيلم (مودرن تايمز) لشارلي شابلن عام 1939.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى