راحلون

وفاة «مارجريت كين» رسامة وموضوع فيلم «عيون كبيرة»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

رجلت عن عمر 94 عاماً (مارغريت كين)، التي ذهبت إلى المحكمة لتثبت أن لوحاتها الشعبية للأطفال ذوي العيون الكبيرة والحزينة كانت بالفعل لوحاتها وليست تلك التي رواها زوجها، وهي قصة تم تجسيدها في فيلم تيم بيرتون «عيون كبيرة ـ Big Eyes».

قالت ابنتها جين سويجيرت لصحيفة نيويورك تايمز إن كين توفيت يوم الأحد الماضي بسبب قصور في القلب في منزلها في نابا بكاليفورنيا.

وصورت إيمي آدامز شخصية مارجريت كين في فيلم عيون كبيرة عام (2014) ، إلى جانب كريستوف والتز كزوج سمسار عقارات لها، (والتر كين).

لسنوات بدءاً من الخمسينيات من القرن الماضي، أقنع والتر كين زوجته بالرسم لمدة تصل إلى 16 ساعة في اليوم بينما كان يروج لعملها على أنه عمله الخاص،

وبعد طلاق مارغريت ووالتر في عام 1955 ، كشفت أخيرًا في عام 1970 أنها كانت الفنانة الحقيقية وراء العمل الفني الهزلي.

قالت كين في عرض مبكر للفيلم: “لقد شعرت بالذهول تمامًا عندما رأيت الطريقة التي بدا بها “والتز” مثله تمامًا – كان الأمر أشبه بمشاهدة والتر”. “لقد كانت تجربة مؤلمة للغاية عندما شاهدت الفيلم لأول مرة. أنا فقط لم أصدق ذلك. كنت حقاً في حالة صدمة لمدة يومين “.

وقالت إيمي آدامز في الحدث: “كانت مارجريت لطيفة للغاية وشاملة للغاية، وشعرت بمسؤولية كبيرة لألعبها بقدر كبير من الكرامة والاحترام لأنني أعتقد أنها امرأة تتمتع بالكثير من الكرامة والكثير من الاحترام، ليس فقط لنفسها، ولكن للآخرين.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى