أحداث و تقارير

وفاة وائل نور بعد آخر دور قدمه للسينما في فيلم «الليلة الكبيرة»

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

توفي الفنان وائل نور عن عمر يناهز 55 عامًا، الإثنين 2 مايو 2016، في مقر إقامته بالعجمي بالاسكندرية، حيث اكتشف سائقه الوفاة بعد أن حاول الاتصال به كثيرا ولم يرد، فحاول بمساعدة أصدقائه كسر باب الشقة ليجدوه قد فارق الحياة.
وأكد أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن الفنان الراحل وافته المنية في منزله بالاسكندرية، وأشار إلى أن أسرته تقوم بإنهاء إجراءات عودة الجثمان حالياً إلى القاهرة، نافياً علمه بأسباب الوفاة وان كان من المعروف بأنه كان يعاني من مرض مزمن.

ووائل نور، ممثل مصري ظهر فجأة وبدون مقدمات في نهاية الثمانينات وبداية التسعينيات، وتلاشى كذلك فجأة، ورغم ما حققه من شهرة إلا انه كان يعتبر نفسه دائما في البدايات، وكان يرتب نفسه لعوده فنية جيدة، وقد برع فى أداء العديد من الأدوار التمثيلية التى لاقت إعجاب الكثيرين من المتابعين للفن المصرى فى السينما أو المسرح أو المسلسلات التلفزيوينة، وخصوصا فى أداء الأدوار الكوميدية عن غيرها من الأدوار التى أجادها أيضا، وابتعد وائل نور عن السينما منذ عام 1997، عندما قدم فيلم «خيال العاشق»، وبعد غياب دام سنوات طويلة قدم مؤخرا وأخيرا  فيلم «الليلة الكبيرة» عام 2015.

ومن أشهر أعماله السينمائية «الاحتياط واجب» و«سنوات الخطر» و«السجينتان» و«مراهقون ومراهقات» و«الجبلاوي».

ومن أشهر أدوار وائل نور مسلسل «البخيل وأنا» الذي قدمه مع فريد شوقى الذي كان يعتبره بمثابة الأب الروحى وهو من وضعه على الطريق الصحيح من مشاركته معه فى أكثر من عمل سينمائى وتليفزيونى.

ولدى وائل نور ولد وبنت، الولد قدم عدة أعمال فنية وبأدوار صغيره، ومثل في فيلم مع حمادة هلال وهو صغير، ويدرس الآن فى لبنان التمثيل من خلال أكثر من ورشة فنية أما البنت فهى تعمل مساعدة مع المخرج محمد ياسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى