بلاتوهات

يبدأ مساء اليوم: «الدوحة للأفلام» تقدم أسبوع الفيلم الألماني

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

تحتفل مؤسسة الدوحة للأفلام بعرض مجموعة من الأفلام الألمانية المميزة من إخراج صناع أفلام رائدين. وستعرض الأفلام في مسرح متحف الفن الإسلامي من مساء اليوم وحتى 10 فبراير الجاري.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «إن أسبوع الفيلم الألماني هو طريقتنا للتعبير عن تقديرنا واحتفالنا بالعام الثقافي لقطر وألمانيا. وبالتعاون مع شركائنا في معهد جوته والسفارة الألمانية في الدوحة، عملنا على اختيار مجموعة من الأفلام الألمانية المميزة لعرضها لجمهورنا في قطر، وهي تعكس المساهمة القيمة والثرية لألمانيا في صناعة السينما العالمية».

وأضافت: «لقد قام الأساتذة الجدد في السينما الألمانية باعتماد نهج مبتكر في صناعة الأفلام، وهو ما سيظهر في برنامجنا الذي يتضمن مجموعة من الأفلام الكلاسيكية لمخرجين أمثال فيم فندرز وفيرنر هيرتسوج إلى جانب أفلام معاصرة تركز على الشباب.»

بدورها قالت الدكتورة إلكي كاشل موني المدير الإقليمي لمعهد جوته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يسر معهد جوته التعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام لتقديم مبادرته السينمائية خلال العام الثقافي لقطر وألمانيا 2017. ومن خلال هذا الأسبوع نستطيع التواصل مع الجمهور القطري والدولي في الدوحة، حيث يمكن للجميع حضور هذه الأفلام والاستفادة من الرؤى العميقة التي توفرها عن الثقافة والتاريخ الألماني على مدار التسعين عاما الماضية».

ويعرض أسبوع الفيلم الألماني مجموعة من الأفلام الكلاسيكية والمعاصرة هي «اركضي لولا اركضي» (1998) من إخراج توم تايكوير، و «أجنحة الرغبة» (ألمانيا، فرنسا / الألمانية، الفرنسية، الإنجليزية / 1987) من إخراج فيم فندرز، و «صوفي شول: الأيام الأخيرة» (120 دقيقة) من إخراج مارك روثيموند، «القاتلون من حولنا» (1946) من إخراج ولفجانج شتاودي، «فيتزكارالدو» من إخراج فيرنر هيرتسوج (ألمانيا، بيرو / الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الإنجليزية / 1982)، و «مغامرات الأمير أحمد» (بدون حوار / 1926) من إخراج لوتي راينينجر، و «صديقي رافي» من إخراج آريند أجاثي، و «الحصان هوردر» (2015) من إخراج إكريم إرجون.

كما تعقد ندوة سينمائية بعنوان «لمحة عن تاريخ السينما الألمانية» غدا الساعة 5:30 مساء يقدمها الدكتور كلاوس لوسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى