بلاتوهات

يحمل رسالة سلام عالمية.. تأجيل إنجاز فيلم «أول بطل مغربي خارق»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أعلن المخرج المغربي – البلجيكي أنور معتصم، يوم الخميس الحادي والثلاثين من مارس 2022، عن تأجيل عرض فيلمه الجديد “أتومان”، وهو فيلم لـ”أول بطل مغربي خارق”، بسبب الحرب في أوكرانيا.

ونشر معتصم، عبر حسابه على إنستغرام، صورة تجمعه ببطل الفيلم الفنان المغربي – الفرنسي لاغتيست، وأرفقها بالقول “يؤسفني إعلان تأخير إطلاق فيلمي أتومان، أول بطل مغربي خارق.. بطل شمال أفريقي  وأمازيغي”.

وتابع “في الواقع كنا نقوم بإضافة المؤثرات الخاصة في أوكرانيا، وبالنظر إلى الوضع الراهن هناك، فقد توقفنا”. وأردف معتصم قائلا “تسعى شركة الإنتاج وبمساعدة المركز السينمائي المغربي، إلى أن يرى هذا الفيلم النور، خاصة أنه يحمل رسالة سلام عالمية”.

ويحكي الفيلم قصة حكيم إمليل، أحد القراصنة الهاكرز المطلوبين دوليا لاختراقه قواعد بيانات مختبر صيدلاني أميركي – فرنسي – صيني، قصد جعل المرضى المصابين بعدوى فايروس كورونا يستفيدون من دواء جنيس منخفض التكلفة.

وبعد توقيفه من قبل البوليس الدولي “الأنتربول” على جزيرة لاذ إليها بالفرار، تم تسليمه للسلطات المغربية، حيث غادر السجن شريطة الموافقة على أن يصبح قرصانا أبيض القبعة في خدمة خلية مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة للشرطة.

وسيتم زجه رغما عنه في تحقيق سيتعرف خلاله على حقيقة أصوله، حيث أنه سليل شجرة عائلية تتمتع بقوى خارقة يجب عليه أن يتعلم كيفية تسخيرها حتى يتمكن من مواجهة الخطر الكبير الذي يهدّد العالم. وليكون آخر حصن ضد الفوضى، يتعين على حكيم أن يصبح أتومان. فبعد التزامه إلى جانب الضعفاء، سينطلق في سباق محموم ومعركة شرسة ضد أعداء أقوياء يتطلعون إلى بسط سيطرتهم المطلقة على الكوكب.

الفيلم من تأليف عمر المراني، وستشارك فيه كوكبة من الممثلين والممثلات، من المغرب وفرنسا ومالي وبلجيكا منهم سامي ناصري، ودودو ماستا، ومراد زكندي، وسارة بيرلس، والمهدي بغداد، والمهدي أدجوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى