بلاتوهات

يرجح عرضه في «البندقية السينمائي».. TÁR يعيد كيت بلانشيت إلى الأوسكار

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

بعد 15 عامًا، عاد كاتب السيناريو والمخرج السينمائي تود فيلد أخيرًا من خلال فيلمه الجديد Tár، الذي من المرجح أن يتم عرضه العالمي الأول بمهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ 79، ويرشحه العديد من النقاد ليكون الأوفر حظًا للنجمة كيت بلانشيت في موسم الجوائز خاصة الأوسكار، وسيتم طرحه في دور العرض الأمريكية 7 أكتوبر المقبل.

ورغم أن تفاصيل حبكة الفيلم لاتزال ضئيلة، إلا أن الممثلة كيت بلانشيت تؤدي فيه دور ليديا تاير، الموسيقاره المشهورة التي أصبحت أول قائدة أوركسترا ألمانية، وتم تقديم موسيقى الفيلم من قبل هيلدور غونادوتير، الموسيقية والملحنة الأيسلندية التي فازت عام 2020 عن فيلمJoker بجائزة الأوسكار.

يرصد فيلم Tárالحياة اليومية لليديا تاير التي تعيش في برلين، ويركز على اللحظات التي تسبق تأليفها وتسجيلها أحدث سيمفونية عالمية لها، ويشمل طاقم الممثلين نينا هوس، ونويمي ميرلانت، ومارك سترونج، وجوليان جلوفر، وآلان كوردنر، وصوفي كاور، وسيلفيا فلوت.  

وبالإضافة إلى الإخراج، كتب فيلد السيناريو وينتجه عبر شركة ستاندرد فيلم الخاصة به، وسيتم توزيعه في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم عبر يونيفرسال بيكتشرز.

ويمثل Tárظهورًا جديدًا لـ فيلد، الذي ظهر لأول مرة في عام 2001 مع فيلم In My Bedroom الذي نال استحسان النقاد، وحصل على خمسة ترشيحات لجوائز الأوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم، وتلقى كذلك فيلمه لعام 2006 بعنوان Little Children اهتمامًا مماثلًا ، حيث حصل على ثلاث ترشيحات للأوسكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى