أحداث و تقارير

يسرا بـ «القاهرة السينمائي»: تعاقب الأجيال سمة محمودة في الفن

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

كشفت الفنانة يسرا، التي تحل الأسبوع المقبل ضيفة على أولى دورات مهرجان الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة، أنها ستجسد في رمضان المقبل دور إمرأة لها مكانة اجتماعية مرموقة، لكنها حازمة وعنيدة وحادة الطباع في تعاملها مع الآخرين، وذلك من خلال دراما تحمل عنوان “أحلام سعيدة”.

وأبدت سعادتها إزاء اختيار شعار “تعاقب الأجيال” الذي أطلقه “مهرجان القاهرة السينمائي الدولي” على دورته الأخيرة. وقالت إن “تعاقب الأجيال سمة محمودة في الفن، فكل جيل يسلم الجيل الذي سبقه، ونحن نعمل جميعاً في سبيل إعلاء مستوى الإبداع، وما حدث في حفل الإفتتاح دلالة على أننا نسير في الطريق الصحيح”.

وأضافت: “فاجأني الفنان الجميل علي ربيع في الحفل عندما استطاع بحرفية وخفة دم أن يهدم الهوة في حديثه مع الفنان خالد الصاوي على المسرح، وفرحت بتلقائيته عندما وصل لي والتقط الصور معي ومع إلهام شاهين وليلى علوي، وهو ما أعجب الجمهور وتفاعل معه”.

ورحبت يسرا بفكرة عمل سينمائي أو تلفزيوني يجمعها والممثل علي ربيع، قائلة: “لا يوجد ما يمنع. إذا توفر النص القوي والفكرة المميزة، أرحب بأن نكون معاً ومع أي فنان شاب، فمن واجبنا دعم الطاقات الشبابية ذات الموهبة”.

وأعلن البحر الأحمر السينمائي منذ أسابيع عن استضافة المهرجان دورة تخصصية مع النجمة القديرة وأيقونة السينما المصرية يُسرا، والتي شاركت في أكثر من 80 فيلماً وحصدت أكثر من 50 جائزة من مهرجانات ومحافل سينمائية مصرية وعربية ودولية، حيث تُعتبر يُسرا واحدة من أكثر نجمات السينما شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم العربي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى