المهرجانات العربية

ينطلق الخميس المقبل | 100 فيلماً من 19 بلداً في الدورة الثانية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة

الكويت ـ «سينماتوغراف»

أكد نقيب الفنانين والإعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكازي أن أعمال الدورة الثانية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة ستنطلق يوم الخميس المقبل ويتواصل في الفترة من 9 – 11 يونيو الجاري .

وأشار الفيلكاوي إلى أن قطاع السينما في النقابة برئاسة المخرج عبدالعزيز الصايغ قام بجهود استثنائية خلال العام الحالي، من أجل الإعداد والتحضير للدورة الجديدة وذلك إثر النجاح المتميز الذى حصدته الدورة الأولي .

وقال نقيب الفنانين والإعلاميين في الكويت إنه يشعر بالفخر والإعتزاز بالقفزات التى راح يحققها المهرجان، والاقبال الإيجابي من حيث إرتفاع عدد الأعمال المشاركة في مختلف المسابقات والتى تجاوزت الضعف عن الدورة الأولي .

من جانبه قال رئيس قطاع السينما في النقابة رئيس مهرجان الكويت للسينما عبدالعزيز العزيز الصايغ، أن لجنة الاختيار كانت قد فرغت منذ أيام من اختيارتها  حيث تجاوز عدد الأفلام المشاركة في مختلف المسابقات 100 فيلماً من 19 بلداً عربياً بالإضافة إلى عدد من مشاركات عربية من فرنسا واسبانيا وبريطانيا والمانيا وكندا وبلجيكا والسويد وهولندا والولايات المتحدة الاميركية .

وقال المخرج عبدالعزيز الصايغ : إن اللجنة المنظمة للمهرجان تشعر بالفخر لاختيارها الفنان القدير محمد المنصور كشخصية المهرجان وذلك لمكانته ومسيرته السينمائية الخصبة بالأعمال والإنجازات، كما أشار إلي أن لجنة الاختيار ترأسها الفنان المتميز خالد أمين وفيما ترأس لجنة التحكيم المخرج الكبير د . علي حسن خليل .

وأشار الصايغ أنه وخلال مشاركته الأخيرة في فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ75 أجري مجموعة من اللقاءات مع عدد بارز من مدراء المهرجانات السينمائية العربية والدولية من أجل رفد مهرجان الكويت للسينما الجديدة بالتجارب والخبرات السينمائية المتخصصة . كما تم اختيار عدد من الأفلام العربية من ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان كان، وأيضاً من السوق الدولية للفيلم وستكون فرصة حقيقية لعشاق الفن السابع للتواصل مع جديد السينما العربية ضمن فعاليات مهرجان الكويت للسينما الجديدة.

وفي ختام تصريحه قال رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة المخرج عبدالعزيز الصايغ : الدعوة مفتوحة محلياً وخليجياً وعربياً ودوليًا لمتابعة جميع فعاليات المهرجان من خلال موقع النقابة والمهرجان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى