Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أحداث و تقارير

ينطلق 13 يوليو.. ميونخ للسينما الإيرانية يكشف عن برنامج 2022

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أعلن مهرجان ميونيخ السينمائي الإيراني أن برنامجه لعام 2022 سيبدأ بعرض فيلم Killing the Eunuch Khan في 13 يوليو.

الفيلم من إخراج عابد أبست، يدور حول قاتل متسلسل يستخدم ضحاياه لقتل المزيد من الضحايا.

في هذا الفيلم الذي تدور أحداثه أثناء الحرب بين إيران والعراق ، يعيش أب مع ابنتيه في منزل كبير مسكون بشكل غريب في مدينة شبه مهجورة بالقرب من الحدود.

في أحد الأيام، يترك الفتيات وحدهن في المنزل للمشاركة في مراسم جنازة. في نفس اليوم، استهدفت المدينة غارة بالقنابل، وسقطت قنبلة في حديقته. من تلك النقطة فصاعدًا، نوع من الاهتزازات الشبحية تفسد واقعه، ويبدو أن عالم الموتى يختلط بعالم الأحياء.

وفي اليوم الثاني، سيستمر المهرجان بمراجعة الفيلم الوثائقي القصير لناصر تقفاي عام 1969 بعنوان “رياح الجن”.

يعرض هذا الفيلم الوثائقي تقليد الزار في بندر لنجة في جنوب إيران. إنه نوع من الرقص والغناء المحلي لطرد الجن من الناس الذين يُعتقد أنهم ممسوسون بالشر.

وسيعقب الجلسة نقاش حول الفيلم الوثائقي “السود في جنوب إيران” للمخرج فرهاد فارهرام عام 2013.

يدور الفيلم، المعروف أيضًا باسم “السود في الجنوب”، عن تاريخ وأصل السود في المنطقة الجنوبية، حيث دخلوا إيران وكيف تكيفوا مع الثقافة والعادات هناك على مر السنين.

كما سيعرض المهرجان فيلم “فتيات الغابة، دويتو من أجل الحلم”، حيث تركز المخرجة آزاده بيزارجيتي على القصة الفريدة ليلى أفاخ وصديقة مؤمنة، حيث يتابعان حلمهما بافتتاح ورشة نجارة تديرها نساء.

مع الكثير من الحب والعاطفة، اختارت ليلى وصديقة مهنة تعتبر ذكورية للغاية في المجتمعات التقليدية في غرب آسيا. إنهن من أوائل النجارات في إيران. التراخيص والتدريب الرسمي في مثل هذه المهن غير متاحين للنساء.

ويتضمن البرنامج أيضًا الفيلم الوثائقي “باسم شهرزاد” للمخرجين الإيرانيين المقيمين في ألمانيا نرجس كالهور، وفيلم دانيال أسدي فايزي ببطء نسيت وجوهك”.

وينتهي المهرجان بعرض فيلم “غياب”، وهو إنتاج مشترك بين إيران والتشيك وسلوفاكيا.

الفيلم من إخراج علي مصفح، يدور حول رجل إيراني يزور براغ للتحقيق في شباب والده في المدينة. يجد نفسه في مكان رجل ثالث على وشك الموت ويصادف أنه من أصل إيراني. يُظهر الفيلم كيف أن الأجواء الأمنية المشددة جاءت بعد الانقلاب العسكري عام 1953 في إيران، والذي أجبر البعض على الفرار من البلاد لطلب اللجوء في أوروبا الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى