أهم العناوينسينماسينما أمريكية

يوم جميل مع مارلين مونرو بصور نادرة في بولندا

الوكالات ـ «سينماتوغراف» 

تعرض في مدينة فروتسلاف البولندية هذا الصيف صور للنجمة السينمائية مارلين مونرو التقطها لها مصور المشاهير ميلتون اتش جريني، ضمن مجموعة نادرة من المطبوعات للممثلة الأمريكية الراحلة.

وذكرت وسائل إعلام محلية ان المدينة الواقعة في غرب بولندا اقتنت الصور بعد فوزها بمزاد في العام الماضي مقابل 1.69 مليون دولار وإن من المرجح أن تصبح المجموعة مصدر جذب كبير للمدينة والتي تكون إحدى عاصمتين أوروبيتين للثقافة في 2016 .

وتتشكل المجموعة من أكثر من 3000 مطبوعة كما تضم صورًا لممثلات أخريات مثل أودري هيبورن وجريس كيلي وجودي جارلاند ومارلين ديتريش، والتقطت الصور أثناء مشاهد سينمائية وفي جلسات تصوير لمجلات أوفي جلسات خاصة.

مارلين مونرو

وعرضت مجموعة من 47 صورة لمونرو للنقاد السينمائيين والمصورين يوم الثلاثاء فيما يفتتح المعرض الذي يحمل عنوان «يوم جميل .. مارلين» للجمهور في يوليو.

وأصبح جرين صديقا لمونرو بعد أن التقيا في جلسة تصوير فوتوغرافي، وأسسا معًا في وقت لاحق شركة إنتاج وتقاربت مونرو في سنواتها الأخيرة مع المصور الفوتوغرافي وعائلته حيث التقط لها صور لا حصر لها، وتوفي جرين في 1985 .

وحصلت بولندا على الصور كجزء من تسوية في قضية احتيال تورط بها رجل أعمال امريكي في التسعينات، وعرضت أول مجموعة من صور مونرو في مزاد 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى