أحداث و تقارير

«يونيفرسال بيكتشرز» تتخطى 3 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي 2022

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

تتمتع «يونيفرسال بيكتشرز» بنجاح مذهل في عام 2022، فبينما حققت شركة «بارموانت» أكبر إيرادات في صالات السينما من خلال «توب غان: مافريك»، ​​وأصدرت ديزني فيلمين من أفلام «استديو مارفل» في دور العرض، إلا أن يونيفرسال تتفوق حاليًا في مؤشرات شباك التذاكر لهذا العام، حيث أعلنت أنها تجاوزت 3 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2022، لتصبح أول استوديو يقوم بذلك.

يرتكز نجاح يونيفرسال السينمائي في عام 2022 على اثنين من الأفلام الرائجة، حقق الجزء الثالث من  فيلم «العالم الجوراسي: الهيمنة»، 976 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وهو قريب جدًا من علامة المليار دولار، أضاف فيلم «المينيونز 2: صعود جرو» ما مجموعه 790 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. هذان الفيلمان وحدهما استحوذا على أكثر من نصف شباك التذاكر العالمي هذا العام، بإجمالي 1.76 مليار دولار.

حققت «يونيفرسال» عامًا رائعًا حتى الآن، لكن إجمالي شباك التذاكر في الاستوديو سوف ينمو خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع وجود عدد من الإصدارات الكبيرة المتبقية لتصل إلى دور السينما.

ومن بين الأفلام القادمة لـ «يونيفرسال» هي «نهاية الهالوين» و«القط ذو الحذاء: الأمنية الأخيرة»، وكلاهما جزء من الامتيازات المشهورة التي ستجلب مزيد من الإيرادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى