أحداث و تقاريرأهم العناوين

بالصور: «برة في الشارع» فيلم مصري عرض بـ«برلين»

برلين ـ «سينماتوغراف»

عرض مساء أمس الأحد بقاعة برنامج «المنتدى» ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائى الدولى الفيلم المصرى «برة فى الشارع» من إخراج كل من ياسمينة متولى وفيليب رزق وهو من إنتاج شركة «س» للمخرجين مصطفى يوسف وهبة يسرى ومدته 72 دقيقة.

شهد العرض حضورًا جماهيريًا كبيرًا، وبعدها عقدت ندوة للنقاش حول العمل،واستمرت الندوة لمدة ساعة كاملة وتساءل الحاضرون عن التعامل التمثيلى مع ممثلين غير محترفين وكيف خرج الأداء بهذه الصورة الحقيقية.

عرض برلين

 وتحدث مخرجوه عن العزلة الموجودة بصورة أساسية فى العمل بالرغم من كون اسمه «برة الشارع» وأكدوا أنهم قصدوا ألا يصنعوا فيلمًا عن الثورة بل عن العوامل التى أدت للثورة كبعد اقتصادى واجتماعى للقمع.

«برة فى الشارع» فيلم عن مجموعة من عمال ضاحية حلوان فى مصر، الحى ذو الأغلبية من الطبقة العاملة. فيه يشترك عشرة عمال فى ورشة تمثيل، خلال البروفات يستحضرون قصص الظلم فى المصنع، والعنف من الشرطة، والمحاكم التى تلفق تهم وعدد لا نهائى من قصص فساد واستغلال صاحب العمل. على سطح إحدى البنايات التى تطل على قلب القاهرة – نخلق مساحة ما بين الخيال والواقع- ليخرج المشاركون ويدخلون فى الشخصيات لتشكيل العرض الذى يحكى واقعهم اليومى.

برة 3

 «برة فى الشارع» يدمج مشاهد من ورشة العمل والعرض التمثيلى بناء على سيناريو وضعه المخرجان معتمد على بحثهم الاجتماعى عن أحوال العمال قبل ثورة ٢٥ يناير، أيضًا مع لقطات قام بتصويرها أحد العمال على هاتفه المحمول كدليل للمحاكم لوقف تدمير مقر عمله.

 تهدف هذه الطريقة وهذا المزج لتشجيع للاندماج الجماعى عبر عملية الفرجة، واضعة المشاركين والمتفرجين داخل الموقف الاجتماعى ذاته.

قاعة العرض في برلين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى