بلاتوهات

«مركز السينما العربية» يصدر مجلة باللغة الإنجليزية في «كان»

«كان» ـ سينماتوغراف

ضمن أنشطة مركز السينما العربية في الدورة الـ 69 من مهرجان كان السينمائي، ينتقل المركز إلى مرحلة جديدة في الترويج لصناعة السينما في العالم العربي عن طريق إطلاق العدد الأول من مجلة السينما العربية التي تُعد أول مجلة عربية تتوجه إلى صناعة السينما العالمية باللغة الإنجليزية، حيث تتكامل مع المركز خلال جولاته بمهرجانات السينما الدولية، بهدف تسليط الضوء على السينما العربية وصناعها، مع إبراز المواهب اللامعة والإمكانات الكامنة بها.

وعن هذه الخطوة يقول علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة MAD Solutions وناشر مجلة السينما العربية «لم يحدث سابقاً أن صدرت أي مجلة متخصصة في السينما العربية باللغة بالإنجليزية للتوجه إلى السوق الدولي. وهو الهدف الرئيسي من إصدار مجلة السينما العربية بهدف التكامل مع استراتيجية مركز السينما العربية الذي يعمل على تغطية جميع عوامل ومراحل الترويج للسينما العربية والعمل على طرحها بشكل مستقر وراسخ في الأسواق الدولية».

الخبير السينمائي كولن براون الشريك المسؤول عن العمليات الدولية في MAD Solutions ومدير تحرير المجلة كتب في افتتاحية العدد «الهدف من مجلة مركز السينما العربية هو العمل على إعادة السينما العربية إلى الخريطة الدولية، فباعتبارها وسيلة إعلامية سوف تعمل المجلة على أن تكون جزءاً من العوامل المؤثرة في صناعة السينما العربية المتطورة باستمرار».

مركز السينما العربية الذي تنظمه شركة MAD Solutions، يضم تحت مظلته في مهرجان كان السينمائي 30 شركة ومؤسسة سينمائية دولية معنية بصناعة السينما في العالم العربي، حيث يمثل المهرجان المحطة السادسة للمركز خلال 2016، ويسعى المركز للتواجد في أكثر من 20 مهرجان وسوق سينمائي دولي خلال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى