أحداث و تقارير

أبلكيشن للموبايل والآي باد لفعاليات «القاهرة السينمائي 38»

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

استحدثت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي نظامًا جديدًا هذا العام في إطار تحسين منظومة تفاعلها مع الجمهور، حيث جار الإعداد حاليًا لأبليكشن سيتم طرحه على أجهزة الموبايل والآي باد، خلال الفترة المقبلة، وسيكون عليه جميع برامج وأفلام المهرجان بأماكن ومواعيد عرضها، ومعها ملخص الأحداث، وذلك تسهيلاً على المشاهد للاطلاع على قائمة أفلام المهرجان والحجز بها مبكرًا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التطور التكنولوجي الذي يواكبه المهرجان في إحداث أكبر قدر من التفاعل مع الجمهور، وتوفير سبل الراحة لهم حيث سيكون هذا الأبليكشن معوضًا عن الأوراق والكتيبات التي كان يضطر الجميع إلى حملها طوال أيام المهرجان للتعرف على العروض وأماكنها.

هذا وكانت إدارة المهرجان قد أستحدثت رسائل التليفون المحمول في العام الماضي، للإبلاغ والتنبيه عن إلغاء بعض النداوات أو تعديلها هي وعروض الأفلام.

الدورة الـ 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ترأسها الناقدة الكبيرة الدكتورة ماجدة واصف، وتقام في منتصف نوفمبر المقبل، وتحمل تكريمًا لكل من المخرج الراحل محمد خان، والنجم الكوميدي أحمد حلمي، ومن المقرر أن يفتتح المهرجان دورته بفيلم “يوم للستات” للنجمة إلهام شاهين والذي يشارك أيضًا في المسابقة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى