جوائز

بيدرو ألمودوفار يتسلم جائزة دونوستيا في «سان سيباستيان السينمائي»

تيلدا سوينتون تشيد بالمخرج وتؤكد له أعمالك ستعيش إلى الأبد

سان سيباستيان ـ «سينماتوغراف»

تم الترحيب بالمخرج السينمائي بيدرو ألمودوفار في مسرح كورسال في سان سيباستيان بحفاوة بالغة مساء اليوم الخميس حيث حصل المخرج الإسباني على جائزة دونوستيا ”لإسهاماته الاستثنائية في السينما“.

وانضمت تيلدا سوينتون، التي لعبت دور البطولة في فيلم ألمودوفار الأخير ”الغرفة المجاورة“ – الذي فاز بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا بعد تصفيق حار استمر 17 دقيقة في إيطاليا – إلى المخرج على خشبة المسرح للاحتفال بإنجازاته.

قال ألمودوفار بعد التصفيق الحار: ”في عمري، يمكن لجائزة مثل دونوستيا أن تشير إلى مكافأة نهاية الطريق، لكنني لا أعيشها على هذا النحو. بالنسبة لي، السينما نعمة أو نقمة. لا أستطيع التفكير في أي طريقة أخرى للحياة إذا لم تكن الكتابة أو الإخراج.“

أكالت سوينتون المديح لزميلها. قالت له ”لقد زرعتَ في كل واحد منا حديقة من الكنوز… عملك جيد للعالم، نشكرك عليه من أعماق قلوبنا. ستعيش إلى الأبد.“ وأضافت: ”نحن البشر المحظوظون – أنت تسهّل علينا أن نكون واحدًا رغم كل شيء“.

يرتبط ألمودوفار ارتباطًا وثيقًا بمهرجان سان سيباستيان السينمائي، حيث عرض فيلمه الثاني ”بيبي، لوسي، بوم“ هناك عام 1980. وقد تحدث بصراحة في وقت سابق من اليوم في المؤتمر الصحفي للمهرجان: ”عندما وصلت إلى الفندق بالأمس، أدركت أنه في هذه السنوات الـ 44 التي مرت منذ ذلك الحين، تغيرت الأمور بشكل كبير، بشكل عام في العالم ولكن أيضًا في حياتي. لكن هذه المدينة لا تزال تثير فيّ مشاعر عميقة جداً بعد مرور 44 عاماً.“

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى