أفلام تحريك

«دجاج ليندا» يفوز بالجائزة الأولى في مهرجان آنسي للرسوم المتحركة

آنسي (فرنسا) ـ «سينماتوغراف»

فازت الكوميديا الفرنسية (دجاج ليندا، Chicken For Linda) بالجائزة الأولى في مهرجان آنسي لأفلام الرسوم المتحركة في فرنسا، حسب إعلان المنظمين في وقت متأخر من أمس السبت.

وفاز الفيلم الطويل، الذي أخرجته كيارا مالتا وسيباستيان لودنباك، بجائزة الكريستال الفضي في آنسي، وتم عرضه في مهرجان كان السينمائي في وقت سابق من هذا العام.

يتتبع الفيلم ليندا الصغيرة التي تعيش في كثير من الأحيان في حزن غير معلن مع والدتها، وعندما يُعرض عليها أي شيء في العالم، تختار ليندا الدجاج مع الفلفل – طبق روماني يذكرها بأبيها الراحل.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم في المهرجان إلى فيلم (Four Souls of Coyote، أربعة أرواح للذئب) للمخرج المجري آرون غودر، حول الأمريكيين الأصليين الذين يقاتلون مشروع خط أنابيب النفط.

وفاز بجائزة الجمهور فيلم (Sirocco and the Kingdom of Air Streams ، سيروكو ومملكة تيارات الهواء) للمخرج الفرنسي البلجيكي بينوا تشيو، حول شقيقتين وقعتا في مغامرة سحرية.

شاهدت لجنة التحكيم 11 فيلمًا في المهرجان، والذي يقول المنظمون إنه حظي بحضور قياسي خلال الأسبوع الماضي، حيث استقبل 15،820 شخصًا من 102 دولة مختلفة – بزيادة 19 بالمائة عن عام 2022، وهو بحد ذاته عام قياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى