إضاءات

«سبايدر مان» الجديد يثير جدلاً عربياً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي

دبي ـ «سينماتوغراف»

أكد مجلس الإمارات للإعلام أنه يعمل على متابعة وتقييم المحتوى الإعلامي المتداول محلياً، مشيراً إلى أنه لن يسمح بتداول أو نشر محتوى مخالف لقيم ومبادئ الإمارات ومعايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة.

جاء ذلك على حسابات المجلس على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أثار الإعلان عن طرح فيلم Spider-Man: Across The Spider-Verse  (سبايدر مان: أكروس ذا سبايدر فيرس) في دور العرض في 22 يونيو الجاري، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تداول مستخدمون للسوشيال ميديا صورة من الفيلم – الذي انطلق عرضه في أميركا خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري –  تخالف الشريعة والقيم والعادات العربية، داعين الجهات المسؤولة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المجتمع، وصون الأجيال المقبلة من التعرض لمثل هذه الرسائل المبطنة التي تستهدف زرع أفكار بعيدة عن قيم المجتمعات العربية في عقولهم، وطرح مضامين دفاعية عن حقوق المثليين.

وكانت «ديزني» قد أعلنت، في وقت سابق، أن الشركة تتعهد بإنتاج المزيد من الشخصيات الكرتونية، التي تثير الجدل، بحسب ما نشرته «نيويورك بوست»، مشيرة إلى رفضها حذف أي مشاهد من أفلامها التي تعرض حول العالم.

وفي الساعات الماضية، نفت صفحة “السينما السعودية” على موقع “تويتر” التابعة لـ”الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع”، الأخبار المتداولة حول منع فيلم سبايدر مان الجديد، وغرّد الحساب: “دائماً خذوا الأخبار من مصادرها الرسمية.. الهيئة لم تستقبل حتى الآن طلب فسح وتصنيف فيلم “سبايدرمان”.

وأضافت في تغريدة لاحقة: “مِن حرصنا على سلامة المحتوى المعروض في صالات السينما، ومسؤوليتنا تجاه المشاهدين، نود التنويه بأننا لن نقوم بفسح وإجازة أي فيلم يتعارض مع ضوابط المحتوى المعمول بها في نظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية، ما لم تلتزم شركات الإنتاج بتنفيذ التعديلات المطلوبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى