أهم العناوينسينما مغربيةنجوم و أفلام

«غرام وانتقام» فيلم مغربي في صالات السينما

المغرب : خاص «سينماتوغراف»

تبدأ اليوم قاعات السينما المغربية في عرض الفيلم الجديد للمخرج عبد الكريم الدرقاوي «غرام وانتقام»، وصرحت الشركة المنتجة أن العروض الأولى ستحتضنها كل من الدار البيضاء (ميغاراما ولانكس والريف وريالطو)، مراكش (ميغاراما وكوليزي ومبروكة)، طنجة (روكسي) الرباط (رويال والنهضة)، فاس (ميغاراما) وتطوان (أفينيدا).

وتدور أحداث الفيلم الجديد، حول قصة حب، وجرائم قتل، ومخططات ارهابية. وهو مقتبس، حسب عبد الكريم الدرقاوي، من حادثين واقعيين، الأول يتعلق بقضية القاصر أمينة الفيلالي، التي انتحرت بسبب تعنيفها من طرف زوجها الذي تزوجته قسرا لينجو من السجن بسبب اغتصابه لها، والثاني من قضية انتقام فتاة بطريقة بشعة من عدد من الرجال تناوبوا على اغتصابها.

photo 3_0

ويحكي الفيلم قصة بشرى، ممرضة، تنقذ حياة المفتش كريم، الذي كان يسعى مع مساعديه، لتفكيك خلية إرهابية، فتتطور العلاقة الى الزواج. موازاة مع هذه القصة، يظهر العميد الطرابلسي، زميل كريم، الذي يحقق في سلسلة جرائم قتل ارتكبت بطريقة غريبة وبشعة للغاية، يتبين أنها بدافع انتقام.

كتب سيناريو فيلم «غرام وانتقام»، توفيق بنجلون ويشارك في الفيلم نخبة من الفنانين القيدومين والشباب، من بينهم نرجس الحلاق، وأيوب اليوسفي، وأحمد ساكية، وطارق بخاري، وبشرى خالد، وعبد الحق الزروالي، ومحسن ملزي.

almaghribtoday--فيلم--غرام-وانتقام1

يذكر أن عبد الكريم الدرقاوي، مخرج الفيلم، بدأ مساره السينمائي سنة 1964 كمصور إلى جانب شقيقه مصطفى الدرقاوي، بعدما درس السينما في بولونيا.

وشارك في عدة أفلام، كمصور لأزيد من 30 فيلما وأخرج عددا من الأعمال الدرامية لفائدة القناتين الأولى والثانية. أما بالنسبة للأعمال السينمائية، فقد قدم الدرقاوي «رماد الزريبة» و«الناعورة» و«زنقة القاهرة» و«وليدات كازا».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى