أهم العناوينسينما

«لعبة التقليد» يحصد جوائز مهرجان كابري هوليوود السينمائي الدولي

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

حصل «لعبة التقليد ـ The Imitation Game» على أفضل فيلم في مهرجان كابري هوليوود السينمائي 2014 والذي اختتم أعماله أول أمس في جزيرة كابري، إيطاليا، وهو فيلم إثارة تاريخي بريطاني أميركي عن عالم الرياضيات والحاسوب ومحلل الشفرات آلان تورينج، الذي كان له الدور الرئيسي في فك شفرة الإنجما الألمانية النازية التي ساعدت الحلفاء في الإنتصار في الحرب العالمية الثانية. كما حصل Morten Tyldum على جائزة أفضل مخرج.

والمهرجان يقام في الفترة من 26 ديسمبر إلي 2 يناير ويربط بالتالي عامين في فعالياته، كما يعتبر قطعة من هوليوود علي أرض ايطالية، هو مناسبة لمشاهدة السينما الإيطالية للزائرين ونجوم هوليوود. وقد كرم في دورته الأخيرة الممثله تيمونى سبال كافضل ممثلة عن أدائها فى فيلم «Mr. Turner» تماما مثلما حصلت عليها فى مهرجان كان السينمائى فى مايو الماضى عن نفس الفيلم.

كما حصلت الممثله إيمى آدامز علي جائزة أفضل ممثله عن أدائها فى فيلم «Big Eyes»، وحصلت جنيفر انستون علي نفس الجائزة عن ادائها فى فيلم «cake».

من جانب آخر، جاء كل من «ايللار كولتراين» و «جوغو مباثا رو» كأفضل ممثلين صاعدين عن أدائهما في فيلمي Boyhood و Beyond the Lights  على التوالى.

وحصل فيلم  إفتتاح الأوسكار الإيطالى Human Capital  على جائزة افضل فيلم أوروبى  لهذه السنة، كما توج فيلم «Leopardi» كافضل فيلم إيطالى وفيلم «L’arte della felicita» كأفضل فيلم أوروبى.

أما باقي الجوائز فقد جاءت علي النحو التالي :

  • جائزة ايقونة اميركا الايطالية لديفيد راسل
  • جائزة الإنجاز مدى الحياة لبريندا بليثين
  • جائزة الرؤية لاليخاندرو جى ايناريتو عن فيلم «bridman»
  • جائزة الأسرة لفيلم «Boyhood»
  • فيلم الرسوم المتحركة «Big Hero 6»
  • جائزة الممثلين الخارقين لريان غيج عن فيلم «The Hobbit» وإلين باول عن فيلم «Quartet»
  • جائزة الفيلم الدينى لـ «لوكا زنجراتى و نتساجى كينسكي»
  • جوائز البحر الأبيض المتوسط: ماركو دى أموري و موران أتياس
  • جائزة الأسطورة كابري: فرانشيسكو دى غريغورى كجائزة تعليمية عن فيلم «Anita B».

يذكر أنه يشارك في تنظيم المهرجان السينمائي السنوي إضافة إلى معهد «كابرى فى العالم»، بلدية «آناكابري» ومدينة كابري، وبدعم مقاطعة كامبانيا، وجمعية السياحة والتراث الثقافي، والإتحاد الأوروبي، والإدارة العامة للسينما في وزارة الثقافة الإيطالية. ويرأس المهرجان توني بيتروتسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى